وزير السياحة: 70% من إعلانات هيئة تنشيط السياحة الترويجية لمدينة البترا

الرابط المختصر

قال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الاثنين، إن هيئة تنشيط السياحة تدرج أكثر من 70% من إعلاناتها الترويجية داخل وخارج المملكة تذهب لمدينة البترا.

وأضاف في رده عن سؤال النائبة زينب البدول في جلسة رقابية لمجلس النواب، لمناقشة ردود الحكومة عن 13 سؤالا نيابيا، أن هيئة تنشيط السياحة هي الذراع التسويقي والترويجي للمنتج السياحي داخل وخارج المملكة.

وأكد القيسي أنه "لا يقع ضمن نشاطات أو فعاليات أو واجبات هيئة تنشيط السياحة أن تقوم بتنفيذ أي مشاريع مباشرة بالمواقع".

وتابع أن "الهيئة تدرج في أكثر من 70% من دعاياتها الترويجية داخل وخارج المملكة للبترا وهي موجودة على 70% من المنتج الترويجي، وهي أيضا اليوم ليست وجهة سياحية داخلية فقط وهي معروفة بالعالم كله والأردن معروف بموقع البترا كموقع رئيسي، والغرف الفندقية ممتلئة والحجوزات قد تكون ممتلئة خلال الأشهر المقبلة بسبب وجود ضيوف للبترا".

وفيما يتعلق بجائحة كورونا، قال القيسي :نحن في وزارة السياحة والآثار أنشأنا برنامج أردننا جنة لتشجيع السائح الأردني لزيارة المواقع داخل الأردن وكان ناجحا جدا، والعام الماضي كان عدد الأردنيين الذين استفادوا من البرنامج 206 آلاف ونعتقد أن العدد سيرتفع في العام الحالي".

وفي ردّه عن المبالغ التي جرى تخصيصها أو دعمها للبترا، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إنه "جرى منح قروض ميسرة بفترة سماح سنتين و5 آلاف دينار لكل دليل سياحي تضرر من أزمة جائحة كورونا

وأضاف أن "معظم الأدلاء الموجودين في البترا استفادوا، والمبلغ كان تخصيص قرابة 500 ألف دينار".

وأشار عربيات إلى أنه "جرى دعم جمعية الرواحل الخيرية من خلال برنامج أردننا جنة بحسم مبلغ من الداخلين على الموقع الأثري خلال فترة السياحة الداخلية"، موضحا أن "المبالغ التي جرى تخصيصها لدعم الجمعية وصل إلى مليون دينار.

المملكة

أضف تعليقك