وزير البلديات: قانون البلديات الجديد يطور منظومة الاصلاح الاداري فيها

قال وزير الشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع ان قانون البلديات الجديد سيعمل على تطوير منظومة الاصلاح الاداري فيها.

واضاف خلال افتتاحة امس ورشة عمل حول تنمية المهارات الاشرافية في البلديات التي ينظمها المنتدى العربي لنظم المعلومات بالتعاون مع الوزارة وبنك تنمية المدن والقرى ان القانون ينص على تعيين مدير تنفيذي ومراقب عام لمتابعة ومراقبة العمل البلدي, والتصديق على القرارات التوظيفية والادارية في البلديات.

واوضح ان الورشة تهدف الى تزويد المشاركين من مختلف البلديات بالمعرفة والمهارات الاساسية للوظائف الاشرافية , ودمج العصرنة في الاداء مع مفهوم الرقابة في الاطار الناظم للعمل البلدي.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى المهندس جميل العملة ان المنتدى نظم العديد من النشاطات والبرامج التدريبية لتطوير الكوادر البشرية العامله في البلديات العربية الاعضاء وذلك في مجال تقنية وتنظيم المعلومات وتعريف وتدريب المديرين ورؤساء البلديات على الممارسات الادارية المثلى.

وبين ان المنتدى انجز عددا من النشاطات بالتعاون مع بعض المدن والبلديات العربية, ومنها بناء مواقع الكترونية لبعض البلديات العربية والاردنية ومنها بلديات جرش والرصيفة والرمثا مشيرا ان المنتدى عمل على نقل العديد من التجارب الناجحه وتبادل الخبرات بين البلديات والمدن العربية.

وحضر افتتاح الورشة التي تستمر الى نهاية الاسبوع الحالي مدير عام بنك تنمية المدن والقرى عبد الاله الحنيطي ونائب مدير المدينة للخدمات في امانة عمان الكبرى المهندس مصطفى اللوزي ومدير اللجان المحلية في وزارة الشؤون البلدية سالم الحياري.

ويشارك في الورشة مديرون, ورؤساء اقسام من 20 بلدية اضافة الى امانة عمان وعدد من المعنيين بتطوير العمل البلدي.

يذكر ان المنتدى العربي الذي تأسس عام 2007 في عمان هو الذراع التقنية والتكنولوجية لمنظمة المدن العربية.

أضف تعليقك