وزير الإعلام يشارك في انتخابات نقابة الصحفيين

وزير الإعلام يشارك في انتخابات نقابة الصحفيين
الرابط المختصر

بدأ صباح الجمعة أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين عملية الاقتراع لانتخاب نقيبهم وأعضاء مجلس النقابة، بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، طاهر العدوان، الذي شارك بالاقتراع.

وتثير مشاركة الوزير الحالي، الذي كان كاتبا ورئيس تحرير سابق في صحيفة العرب اليوم، تساؤلات حول استقلالية نقابة الصحفيين عن الحكومة بسماحها للوزير بأن يكون عضوا في النقابة ويحق له الاقتراع، جبنا إلى جنب مع الصحفيين.

وتجري الانتخابات في المركز الثقافي الملكي بعد أن استكمل النصاب وإقرار التقريرين المالي والإداري من قبل أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين كل من المرشحين: طارق المومني، وسيف الشريف، وخالد محادين، وأسامة الرنتيسي بعد أن أعلن سلطان الحطاب ونبيل الغزاوي انسحابهما سابقا لترشحهما.

والمرشحون لمجلس النقابة، وعددهم 27 زميلا، هم: فخري أبو حمدة، راكان السعايدة ، عبد الله اليماني، محمد سالم العبادي، فايز حمدان، حسين العموش، فايز القعايدة، حازم الخالدي، عمر عربيات، إبراهيم الأيوي (الربضي)، وسام السعايدة، إخلاص القاضي، وليد حسني زهرة، عوني الداود، محمد القرعان، ظاهر الضامن، علي فريحات، موفق كمال، محمد الفقير، ماجد توبة، الدكتور مولود الرقيبات، رسمي السعد، مفيد حسونة، هشام سهيل زهران، فردوس المصري، حكمت المومني وخليل مزرعاوي.

وتم اختيار الصحفي عمر عبندة رئيسا للجنة إدارة العملية الانتخابية والزملاء رشيد حسن وجمال الشواهين وحاتم العلاونة ومروان الشريدة اعضاء في اللجنة.

ويبلغ عدد الصحفيين من أعضاء النقابة الذين يحق لهم الانتخاب والمسددين لرسوم اشتراكاتهم 782 صحفيا وصحفية من أصل 920 عضوا في نقابة الصحفيين الأردنيين. ومن المقرر انتهاء عملية الاقتراع عند الساعة السابعة من مساء الجمعة.

الصورة من الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"..

للاطلاع على الموضوع وغيره من المواضيع الإعلامية على موقع: عين على الإعلام

أضف تعليقك