وزيرة التنمية تقرر مساءلة بعض دور الرعاية عن هدر الموارد

وزيرة التنمية تقرر مساءلة بعض دور الرعاية عن هدر الموارد
الرابط المختصر

قال الناطق الاعلامي بوزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط أن وزيرة التنمية الاجتماعية قررت مساءلة بعض المعنيين عن هدر الموارد في بعض دور الرعاية، والتحقيق معهم، وإجراء المقتضى الإداري والقانوني بحقهم.

وأضاف الرطروط أن قرار وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم أبو حسان جاء بعد أن قررت تشكيل لجنة من كبار موظفي الوزارة قبل ثلاثة أسابيع للتفتيش على دور الرعاية في أوقات المساء.

وتتمثل مهمة هذه اللجنة في التأكد من حسن استغلال دور الرعاية لمواردها البشرية والمادية والمالية والفنية، وحصول متلقي خدمات دور الرعاية على حقوقهم التي كفلتها التشريعات.

وكشفت اللجنة خلال زيارتها لعدد من دور الرعاية في الآونة الأخيرة عن هدر للموارد في بعض دور الرعاية من أبرز صوره؛ عدم إدخال التبرعات العينة في سجلات اللوازم الرسمية وعدم دوام الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين في فترات المساء وضعف الجهود الفنية المنصبة على المنتفعين كدروس التقوية وإشغال أوقات الفراغ وغيرهما من النشاطات الأخرى.

وعلى صعيد متصل، شهدت مديريات التنمية الاجتماعية، التي نقل غالبية مدرائها، تقييما لأدائها المؤسسي من قبل الجهات المعنية في مركز الوزارة، يساعد على مواصلة البناء على الايجابيات وتفادي السلبيات.

ومن جهة أخرى؛ قال الرطروط أن فرق التسول ضبطت 12 متسولة من أمام مسجد واحد يوم الجمعة الماضي تم توديعهن إلى الجهات المختصة.

وأوضح الرطروط في رده عن اخلاء سبيل المتسول بشكل عام بعد عدة ساعات من توقيفه بأن الوزراة تعمل حالياً على تدريب العاملين في فرق مكافحة التسول على كتابة واعداد تقرير الضبط الذي يسلم للمركز الأمني لاتخاذ الاجراء اللازم عليه واحالة المتسولين المضبوطين إلى القضاء وهذا سيهدف إلى تخفيض أعداد المتسولين في الشوارع خاصة.

أضف تعليقك