وزارة العمل: 450 الف عامل مصري في الاردن – صوت

وزارة العمل: 450 الف عامل مصري في الاردن – صوت
الرابط المختصر

قال الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل هيثم خصاونة ان عدد العمالة المصرية المسجلة لدى الوزارة بلغ 270 ألف عامل، متوقعا ان يصل عدد المسجلين وغير المسجلين الى 450 الف عاملاً.

ونفى في حديثه " لعمان تت" يوم الاحد ما تناقلته وسائل اعلام ان العدد وصل الى مليوني عامل.

ويقول الكاتب الصحفي اسامة الرنتيسي أن المراقبون تفاجئوا خلال اليومين الماضيين عندما بدأ الخطاب الحكومي يتحدث عن مليوني عامل مصري في السوق المحلي، مع أن نسب وزارة العمل لم تتعد يوما نصف مليون، نصفهم يحملون تصاريح عمل، متسائلا عن رقم المليونين.

وتم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتشغيل والتدريب في شهر حزيران الماضي للمساهمة في الحد من البطالة ورفع معدلات تشغيل الأردنيين في مختلف قطاعات العمل والإنتاج.

و أكد الخصاونة لـ"عمان نت" قيام الوزارة بالاستعانة بخبراء مختصين في مجال التدريب والتشغيل لتقديم الدعم الفني للإستراتيجية لتنفيذها ومراقبة الأداء ومراقبة موازنة الوحدة والتنسيق بين كافة الجهات على المستوى الوطني بما يخدم زيادة إنتاجية العامل الأردني.

وشدد على حرص الوزارة على تحسين ظروف العمل في كافة القطاعات لجذب العامل الأردني وإحلاله مكان العامل الوافد، مفيدا بأن الوزارة تركز على قطاع المطاعم والسياحة والفنادق وتجارة التجزئة وإصلاح المركبات لكونها تخلق فرص عمل جيدة في المستقبل.

ولفت إلى أن الأصل في التوظيف في هذه القطاعات أن يكون للأردنيين، داعيا إلى عدم التخوف من قيام أصحاب العمل والمستثمرين لتوظيف عمالة غير أردنية، حيث تضمن تشريعات وتعليمات العمل في الأردن أن يكون التوظيف للأردنيين بالدرجة الاولى وفي كافة المناصب في هذه القطاعات.

أضف تعليقك