وزارة العمل: حملة تفتيشية على الحضانات بأماكن العمل

وزارة العمل: حملة تفتيشية على الحضانات بأماكن العمل
الرابط المختصر

بدأت وزارة العمل حملتها التفتيشية يوم الاثنين على جميع المنشآت التي تنطبق عليها شروط المادة 72 من قانون العمل المتعلقة بوجود حضانة أطفال في أماكن العمل، بحسب أمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة

وأكد ابو نجمة لـ"عمان نت" أن "الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين في حال عدم الالتزام بتطبيق نص المادة ".

وأمهلت الوزارة المخالفين لتنفيذ المادة، فيما ستفرض عليهم غرامة مالية في حال عدم التزامهم.

وتنص المادة "على صاحب العمل الذي يستخدم ما لا يقل عن عشرين عاملة تهيئة مكان مناسب يكون في عهدة مربية مؤهلة لرعاية أطفال العاملات التي تقل أعمارهم عن اربع سنوات، على ان لا يقل عددهم عن عشرة أطفال

وأوضح أبو نجمة أن "الأمر لا يتطلب حضانة بالمعنى القانوني وبحسب متطلبات وزارة التنمية الاجتماعية، المطلوب هو إيجاد مكان مناسب ومهيأ بعهدة مربية مؤهلة".

من جانبها أشادت رئيسة حملة صداقة نحو بيئة عمل صديقة للمرأة سابقا المحامية إسراء محادين بخطوة وزارة العمل في تفعيل هذه المادة، وتحقيق مطالب الحملة التي استمرت على مدار عام لتفعيل المادة".

وأوضحت محادين ان الهدف من تفعيل هذه المادة هو خلق بيئة عمل متينة للمراة من خلال التزامها وتحقيق انجاز اكبر في العمل، وهذا يعود بفائدة على صاحب العمل ".

ياتي تفعيل هذا القانون بحسب تصريحات سابقة لوزير العمل الدكتور نضال القطامين بهدف زيادة مشاركة المرأة الاردنية في سوق العمل ومنحها فرص عمل اكبر فضلا عن انه يعد من اهم البنود الاستراتيجية الوطنية للتشغيل .

أضف تعليقك