وزارة الصحة تعيد دراسة نظام الحوافز

وزارة الصحة تعيد دراسة نظام الحوافز
الرابط المختصر

قال وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان أن الوزارة تفتح أبوابها للحوار مع موظفيها وكوادرها من المهن المختلفة من اجل المصلحة العامة والنهوض بالخدمات الصحية.

وأضاف خلال اجتماعه الخميس مع ممثلين عن فني المختبرات والعاملين في الوزارة من المهن الطبية المساعدة أن جميع القضايا والمطالب التي يطرحونها موضع اهتمام الحكومة والوزارة التي تعمل على تلبية الممكن منها الذي يقع تحت دائرة اختصاصها مباشرة .

وأشار إلى أن الحكومة تنظر بشمولية لتحسين أوضاع العاملين في القطاع العام عبر إعادة هيكلة الرواتب والعلاوات بما يكفل إزالة أية تشوهات في سلم الرواتب وتحقق العدالة .

وأوعز الدكتور الحسبان إلى أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي إعادة دراسة نظام الحوافز وتشكيل لجنة لهذه الغاية تضم ممثلين عن المهن المختلفة .

وأكد أن علاوة العمل الإضافي وعلاوة بدل الاقتناء تمنح من خلال لجنة خاصة ضمن أسس وضوابط محددة بعيدا عن الأهواء أو أية مصالح خاصة .

وأشار الدكتور الحسبان إلى أن أبواب الوزارة مفتوحة من اجل المصلحة العامة لافتا إلى أن العديد من الموظفين يراجعونها لمطالب فردية ضيقة كطلب بدل اقتناء أو عمل إضافي وفي ذلك تعطيل لمصالح المواطنين في المواقع التي يعمل فيها هؤلاء الموظفين وإرباك لسير العمل في الوزارة ما تطلب إصدار تعميم للموظفين بإتباع التسلسل الإداري من خلال مسؤوليهم وبمواعيد محددة مسبقة .

وعرض ممثلو فنيي المختبرات والعاملين في المهن الصحية المساعدة بحضور النائب عبد الكريم أبو الهيجاء مطالبهم التي تمثلت في رفع قيمة العلاوة الفنية ومنح علاوة بدل الاقتناء والعمل الإضافي وتحديد المسميات الوظيفية وتعديل نظام ترخيص فتح المختبرات ومنح الحوافز منذ بداية التعيين ورفع قيمة نقاطها .

أضف تعليقك