وزارة الصحة تعلن جاهزيتها لانعكاسات الضربة العسكرية على سوريا

وزارة الصحة تعلن جاهزيتها لانعكاسات الضربة العسكرية على سوريا
الرابط المختصر

قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات أن الوزارة وفرت كادر طبي مختص لمساندة أي منطقة تتعرض لاي طارئ، فضلاً عن تزويد المستودعات بالأدوية العلاجية ضمن ترتبيات مناسبة.

وأكد حياصات "لعمان نت" جاهزية كافة المستشفيات ومستودعات الأدوية في المملكة لتوفير الدعم والمساندة تحسباً لانعكاسات الضربة العسكرية الغربية على سوريا.

"الوزارة مستمرة في تقديم المساعدة والمساندة دون انقطاع، بعيداً عن التكهنات أو استباق الأحداث، فهي تعمل بشكل طبيعي وبخطط مدروسة"، بحسب حياصات.

ونفى حياصات وجود لحوم ملوثة بالكيماوي قادمة من سورية، مستهجنا التصريحات التي تشير إلى ذلك.

وقال حياصات أن الوزارة وبالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء لا تسمح بادخال أي غذاء فاسد إلى الاسواق المحلية، وتعمل على اتلافها مباشرة اذا تبين ذلك.

من جانبه، اشار الناطق الإعلامي باسم الحكومة محمد المومني خلال مؤتمر سابق إلى جاهزية كافة مؤسسات الدولة لإجراء عمليات الإخلاء في حال احتجنا لها.

وشدد المومني على أن الحكومة لا تتحدث عن استعداداتها لتبعات الضربة العسكرية بالتفصيل “حرصا منها على سير الحياة بشكل طبيعي ولبث الطمأنينة بين المواطنين”.

“الحكومة الأردنية ليست في صورة ساعة الصفر” بحسب المومني، الذي شدد على أن الأردن ليس طرفا في الحرب وأن العلاقة بين الدولتين الأردنية والسورية والشعبين الشقيقين أعمق وأقوى من تصريحات السفير السوري في عمان بهجت سليمان، أو أي جهة مهما كانت.

وأهاب وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال بوسائل الإعلام ضرورة توخي الدقة والموضوعية في نقلها للاخبار والتحقق من الإشاعات التي يتم تداولها عبر بعض وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة.

أضف تعليقك