وزارة الصحة تحذر من عدوى الكورونا

وزارة الصحة تحذر من عدوى الكورونا
الرابط المختصر

حذرت وزارة الصحة المعتمرين من عدوى الكورونا المنتشر في المملكة العربية السعودية وحثهم أخذ الحيطة والحذر أثناء آدائهم مناسك العمرة لتجنب الاصابة بالمرض.

ودعا مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور بسام الحجاوي المعتمرين ارتداء الكمامات اثناء ادائهم مناسك العمرة، والحد من التنقل في الاسواق، والالتزام في السكن مدة طويلة لتجنب انتقال العدوى التي تاتي عن طريق التواصل القريب والعطس.

وتأتي السعودية بحسب منظمة الصحة العالمية بالمرتبة الأولى من حيث الاصابات بالمرض، اذ وصل عدد الوفيات بالمرض 83 حالة.

ولم ترصد وزارة الصحة أي اصابات جديدة للمرض هذا العام، فيما تعاملت عام 2012، مع 10 حالات توفي منهم اثنين، وباقي الحالات شفيت بشكل تام، بحسب الحجاوي.

من جانبه أوضح عضو اللجنة الوطنية للأمراض الوبائية والمتخصص بالأمراض الباطنية والصدرية الدكتور نذير عبيدات "لعمان نت" الاعراض المصاحبة للمرض ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب رئوي شديد يسبب ضيق حاد في التنفس، و قصور في الكلى،

وعرف عبيدات مرض الكورونا بأنه فايروس من نوع جديد لمرض الكورونا الذي ظهر في الستينات، وهو شبيه بمرض السارس الذي اكتشف عام 2003، موضحا أن الدراسات أثبتت انتقال الفايروس من انسان لانسان عن طريق التواصل القريب".

ومن ضمن الاجراءات الوقائية التي تعمل عليها وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار المرض تمهيدا لموسم الحج، اصدار كتيب يحتوي على تعليمات وقائية توضيحية عن المرض، كي يلتزم بها كافة حجاج العالم وفق الحجاوي.

أضف تعليقك