وزارة التنمية الاجتماعية تطلق حملة لشجيع العمل وتعزيز الانتاجية تحت شعار " مجتمع يعمل مجتمع آمن"

الرابط المختصر

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن إطلاق حملة إعلامية لمدة شهر حول العمل وتعزيز الانتاجية تحت شعار "مجتمع يعمل مجتمع آمن" وذلك طوال شهر حزيران المقبل.

وجاءت الحملة نتيجة زيادة أعداد العاطلين عن العمل وعزوفهم عنه وازدياد عدد الراغبين بالحصول على راتب شهري من صندوق المعونة الوطنية دون التفكير بالانخراط في سوق العمل، حيث ستقوم الحملة بطرح مجموعة من الشعارات التي تعزز قيمة العمل وتشرح اهميته من النواحي الدينية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية.

وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية العمل لمختلف شرائح المجتمع بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتركيز على التدريب المهني بمختلف مستوياته، والتوجه للتخصصات المطلوبة والابتعاد عن الراكده والمشبعة، ومخاطبة أصحاب القرار لوضع حوافز تشجع على العمل، والتوعية بفرص العمل المتاحة عن طريق التنسيق مع الجهات المختصة.

وتحتوي الحملة على عدة فعاليات منها عقد ندوات تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالعمل وإجراء زيارات ميدانية للمراكز المهنية وعقد ورش عمل وندوات بالجامعات بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة لكل جامعة وتكريم أسر منتجة بالإضافة إلى تنظيم يوم وطني لطلبة المدارس والجامعات للعمل والاعلان عن فرص العمل المتاحة في كافة المحافظات.

أضف تعليقك