وزارة التربية تبحث عن معلمة أساءت لطفل

وزارة التربية تبحث عن  معلمة أساءت لطفل
الرابط المختصر

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أيمن بركات لعمان نت "إن الوزارة تبحث عن المعلمة التي ظهرت بفيديو نشره موقع عمان نت، وقامت فيه بالإساءة النفسية لأحد الطلاب"، معتبرا أن سلوك المعلمة لا ينطيق على جميع المعلمين وإنما جاء بشكل فردي.

وقال بركات إن التربية ستتخذ الإجراءات اللازمة في حق المعلمة، مؤكدا بأن الوزارة "لا تقبل على الإطلاق هذه الأساليب التربوية". ونفى ما ذكرته منظمة اليونيسف بأن 300 ألف طالب يتعرضون سنويا في مدارس الأردن للعنف بكافة أشكاله النفسي والجسدي، قائلا "إن هذا الرقم غير دقيق". وبين أنه في إطار محاربة العنف فإن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات من بينها عقد الكثير من الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات والمرشدين ومدراء المدارس لتوعيتهم بطريقة التعامل مع الطلبة بعيدا عن أساليب العنف التي ترفضها التشريعات المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتي تنص على اتخاذ أشد الإجراءات الرادعة في حق كل من يخالفها. وكانت الملكة رانيا العبد الله علقت مساء الأربعاء عبر صفحة التوتير الخاصة بها على الفيديو الذي قام موقع عمان نت بنشره . وقالت الملكة إنه" شيء مروع وحاولت التحقق منه دون نتيجة حتى الآن".

 

و انتشر الفيديو الذي نقله موقع عمان نت على موقع اليوتيوب فيديو يظهر فيه طفل أردني في مدرسة حكومية وهو يتلقى معاملة سيئة من إحدى المدرسات قامت بترهيبه بالعصا، بينما أخذ الطالب بالارتجاف والبكاء. وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية ومنظمة اليونيسف أطلقتا العام الماضي الحملة الوطنية "معاً ... نحو بيئة مدرسية آمنة" بهدف تخفيض معدلات العنف ضد الأطفال في جميع المدارس الحكومية ومدارس الأونروا في المملكة باستخدام وسائل تأديبية حديثة بدلاً من الضرب. وأعلنت منظمة اليونيسف أن 300 ألف طالب يتعرضون سنويا في مدارس الأردن للعنف بكافة أشكالة النفسي والجسدي، معلنة نيتها تخفيض ذلك بنسبة 90% مع حلول عام 2012.

أضف تعليقك