ورشة عمل بعنوان "كيف نردم الهوة بين الإعلام واللامركزية"

ورشة عمل بعنوان "كيف نردم الهوة بين الإعلام واللامركزية"
الرابط المختصر

 

تحت رعاية وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، تعقد شبكة الإعلام المجتمعي ورشة عمل الخميس في عمان بعنوان "كيف نردم الهوة بين الإعلام واللامركزية."

 

وقال داود كتاب مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي ان هدف الورشة هو التصدي الجريء لعدم كفاية المؤسسات الإعلامية  المحترفة خارج العاصمة. "إذا كنا جادون في موضوع اللامركزية فلابد من ردم الهوة العميقة والتي تنعكس بغياب مؤسسات إعلامية صانعة للمحتوى الإعلامي  المحلي خارج العاصمة"

 

الورشة تأتي ضمن مشروع يمتد على ثلاث أعوام تنفذه  شبكة الإعلام المجتمعي بدعم من الاتحاد الأوروبي بهدف دعم المجتمعي المحلي الاردني وتمكين المراة في ملكية وادارة إعلام ذات فائدة لهم.

 

يقول اندرية فوانتانا سفير الاتحاد الاوروبي في الاردن ان "الحاجة لإعلام محلي مثل الاذاعات والمواقع الالكترونية  التي تبث مضمون محلي اصبح أكثر حاجة مع رغبة المواطنين بالتفاعل مع برنامج الإصلاح الديمقراطي في الاردن ويجب ان تكون المنظومة التشريعية في مجال ترخيص الاعلام داعمة لذالك".

 

هذا وستضم ورشة العمل خبراء إعلام, نشطاء مجتمع مدني ومدراء إذاعات من كافة انحاء الاردن و سيتم مناقشة كيفية إعطاء دفعة قوية للإعلام في مشروع اللامركزية.

أضف تعليقك