هل يوحد “التجمع الشعبي للإصلاح” حراك الشارع؟

هل يوحد “التجمع الشعبي للإصلاح” حراك الشارع؟
الرابط المختصر

شكلت مجموعة من الحراك الشعبي الشبابي ممن يدعون إلى الإصلاح تنسيقية عامة لتوحيد كافة الحراك تحت مسمى "التجمع الشعبي للإصلاح"، وتضم حوالي 40 عضوا من كافة المنظمات الشبابية من أنحاء المملكة. رئيس المكتب التنفيذي للتجمع بشار الرواشدة أوضح أن تشكيل التجمع يأتي بهدف "توحيد الحراك الوطني تحت مظلة واحدة ضمن أهداف واضحة ومحددة عوضا عن خروج كل حراك على حدة".

وبين الرواشدة "لعمان نت" أنه تبين وفق دراسات علمية أن ثمة توافقا في وجهات النظر بين كافة الفعاليات الشعبية المطالبة بالإصلاح رغم اختلاف العناوين والشعارات التي ترفع خلالها"، مشيرا إلى أن العديد من أعضاء هذه الفعاليات ارتأت تشكيل وحدة واحدة ضمن جهود مشتركة إيمانا بالحراك الشعبي وحراك الشارع الذي هو أساس التغيير والإصلاح.

وأضاف بأنه "تم الاتفاق على تشكيل إداري وإطار مرجعي واضح يقود هذا الحراك ".

من جانبه أشاد عضو ائتلاف معان محمد المعاني بهذه الخطوة واعتبرها خطوة إيجابية في توحيد الجهود بمؤسسة واحدة تضم كافة المطالب سعيا لتحقيقها".

ومن أبرز النقاط الرئيسة التي تم الاتفاق عليها، بحسب المعاني: "إنهاء ما يقال عن أن الشعب الأردني غير متفق على مضامين حراكه الإصلاحي، وإنهاء مؤامرة تحالف الفساد والاستبداد بعزل الشارع الأردني عن نخبه الحية، حتى لا تكون نتائج التأخير وتعطيل الإصلاح كارثية على مكونات الدولة".

هذا وسيشارك التجمع الشعبي للإصلاح في حراك الجمعة القادم ، وضمن فعاليات عدة.

وضمت التنسيقية التي أعلنت خلال اجتماع عقد عصر الثلاثاء في مجمع النقابات كلا من تجمع اللجان الشبابية للواء ذيبان، والحراك الشبابي في الشمال / اربد، وائتلاف 24 آذار، وتجمع أبناء جرش للإصلاح، وحراك الزرقاء شباب من أجل الأردن، وحراك عمان اتحاد الشبيبة اليسارية، وشباب الملكية الدستورية، وحراك شباب مادبا، والحراك الشبابي الأردني، وائتلاف شباب التغيير والإصلاح / معان،  وجبهة العمل القومي، واللجان الشعبية في الكرك، والتيار الأردني 36، والتيار الطلابي الديمقراطي في الجامعات والمعاهد المتوسطة، وهيئة المرصد الطلابي، ومجموعة كبيرة من المستقلين.

أضف تعليقك