هل يفتح مطار الملكة علياء قبل 13/أيلول؟

مطار الملكة علياء الدولي

علمت "عمان نت" من مصادر قانونية ان الحكومة الاردنية مجبرة لفتح مطار الملكة علياء قبل 13 ايلول والا سيكون من الممكن ان ترفع الشركة الدولية المديرة للمطار برفع دعوة على الحكومة الاردنية.

وحسب المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه فان عقد التشغيل يسمح في حالات طارئة جدا وخارجة عن السيطرة force majeure ان تتجنب من دفع ثمن اغلاق المطار ولغاية 180 يوم. وحسب المصدر فانه في حال استمر الاغلاق لبعد ذلك الموعد فان الشركة العالمية للمطارات ستكون في حل من عقد الحكومة معها وسيكون بامكانها رفع دعوى ضد الحكومة مطالبة تعويضات خساراتها بسب الاغلاق القسري.

وحسب موقع المجموعة الدولية للمطار فان رؤية الشركة "تحقيق الإمكانات الكاملة لمطار الملكة علياء الدولي بما فيه منفعة جميع المساهمين، من خلال العمل بطريقة آمنة ومستدامة وفاعلة في إطار شراكة طويلة الأمد مع المملكة الأردنية الهاشمية."

بدورها قالت منصة حقك تعرف الحكومية في بيان لها الخميس ان "الحكومة لا تدفع أيّ غرامات أو بدلات بسبب توقّف أنشطة مطار الملكة علياء الدولي". 

ن

 

وحسب وزارة الصناعة والتجارة الاردنية فان مجموعة المطار الدولي يملكها اربعة شركات اهمها شركة اي دي بي انترناشيونلADB الفرنسية والتي تعتبر الشركة المؤسسة ولها 3,769,544 من الاسهم اي من نسبته 51% من الاسهم يليها شركة ميريديام ايسترن يوروب انفستمينتس2 الفرنسية والمساهمة ب 2,358,930 سهم وشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد البريطانية وهي مؤسس ايضا ب 350,154 سهم وشركة مينا ايربورت هولدينجز ليمتد الاماراتية والمساهمة ب 903,028 سهم. ويدير الشركة نيكولاس كلود في حين تم تعيين الرئيس التنفيذي المالي غيوم الان أو

وقد تسجلت في وزارة الصناعة الاردنية عام 2007 برأس مال مليون دينار وقد اصبح الان رأس مالها المصرح به وهو نفس الحصة النقدية ب 7,371,656 دينار اردني.

 

وحصلت عمان نت على وثيقة تظره موافق وزير العمل خالد سيف على استئناف الرحلات الجوية لشركات النقل الإماراتية، وحصلت عمان نت على كتابين موجهين من وزير النقل خالد سيف، الأول إلى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، بتاريخ أمس 27-8-2020، والثاني موجه الى وزير الخارجية وشؤون المغتربين بتاريخ 26-8-2020، حيث أكد سيف في الكتابين موافقة رئيس الوزراء على استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات النقل الإماراتية، مع التزامها بكافة الشروط الوقائية المعمول بها في المملكة، شريطة التنسيق بين شركات النقل الاماراتية مع كل من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل وخلية ادارة الأزمة بخصوص الرحلات المنوي جدولتها وذلك ضمن القدرة الاستيعابية لموقع الحجر الصحي المؤسسي.

 

رابط تسجيل الشركة لدي مسجل الشركات الاردني

للاطلاع على الوثائق:

 

 

استئناف.pdf75.38 كيلوبايت
أضف تعليقك