هل تعلمت الامانة من درس المنخفض الماضي ؟

هل تعلمت الامانة من درس المنخفض الماضي ؟
الرابط المختصر

انهت امانة عمان الكبرى كافة استعداداتها لاستقبال المنخفض الجوي القادم، حيث وضعت خطة لتجنب الاخطاء التي وقعت فيها اثناء المنخفض السابق، حسب نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في امانة عمان الكبرى المهندس باسم الطراونة.

وقال الطراونة لعمان نت "، يوم الثلاثاء، الامانة قامت بعمل صيانة لعدد كبير من المواقع في شوارع العاصمة الرئيسية والفرعية، الاضافة لصيانة اشارات المرورية والشواخص الارشادية".

وقامت الامانة بالعمل على انشاء عبارة جديدة في شارع المدينة المنورة لاستيعاب كمية هطول الامطار المضاعفة بحسب الطراونة

واضاف الطراونة "انه تم تزويد بعض مناطق في عمان عدد من مطورات الشفط لزيادة كفاءتها فضلا عن تجهيز كافة الاليات التي نحتاجها بحال تساقط ثلوج و تجهيز فرق خاصة للتعامل مع الظروف الجوية ".

وناشد المواطنين ربط مزاريب المياه على خطوط تصريف المياه التابعة لمنازلهم وليست على خطوط المجاري، لتفادي الوقوع بإشكالية تؤدي الى ارهاق الشوارع الرئيسية والأمانة .

هذا وكشف المنخفض الاخير والذي جاء مصحوباً بنسبة سقوط مطري مرتفعة عن العديد من الاخطاء وعدم جاهزية امانة عمان للتعامل مع فصل الشتاء، حيث غرقت غالبية شوارع العاصمة، اضافة الى اغلاق الانفاق نتيجة تراكم المياه وعدم تصريفها.

من جانبها دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين القاطنين في مناطق منخفضة للانتقال الى اماكن امنة ومرتفعة، فضلا عن استخدام التدفئة المنزلية بكافة وسائلها بشكل امن، و تهوية المنزل ما بين الحين والاخر، حسب الملازم حمزة السردي

ودعا السردي "السائقين اخذ الحيطة والحذر اثناء قيادتهم لمركباتهم والتقيد بالسرعات المقررة على الطرقات بخاصة اثناء انعدام الرؤية نتيجة تشكل الضباب".

وبحسب الراصد الجوي من دائرة الاحوال الجوية ايمن صبح فان المملكة ستتأثر مساء اليوم بكتلة هوائية باردة مع سقوط للامطار في انحاء المملكة.

أضف تعليقك