هطولات مطرية تصل 31 ملم والمنخفض ينتهي مساء الخميس

هطولات مطرية تصل 31 ملم والمنخفض ينتهي مساء الخميس
الرابط المختصر

 

بلغت أعلى كمية هطول مطري منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء بحدود 31 ملمتر في المناطق الوسطى ومحافظة البلقاء ومدينة السلط، في حين بلغت في المناطق الشمالية ولواء الشوبك بحدود 19 ملمتر، و 18 ملمتر بمحافظة عجلون.

 

وأكّد مدير المركز الوطني للرصد والتنبؤات الجوية المهندس حسين المومني في حديث لـ عمان نت أن الممكلة لا تزال تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة التي بدأ تأثيرها قبل الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى هطول الأمطار على جميع مناطق الممكلة.

 

ويطرا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مع استمرار الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا مع  هطول الأمطار  بين الحين والآخر على معظم مناطق المملكة وقد تكون في بعض الأحيان غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد أحيانا بحسب المومني.

 

ويتوقع المومني أن تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 16 درجة مئوية اليوم الأربعاء، مع بقاء تاثر الممكلة  ببقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبيا حتى يوم غد الخميس، ليبدأ الطقس بعدها بالاستقرار التدريجي في ساعات المساء.

 

من جانبه اكد نائب مدير المدينة في أمانة عمّان لشؤون الأشغال العامة أحمد الملكاوي أن كوادر الأمانة لم تتعامل مع معيقات "غير اعتيادية" خلال المنخفض الجوي، مشيرا إلى أنها قامت بتعزيز غرفة الطوارئ منذ ثلاثة أيام للتعامل مع المنخفض واستقبال شكاوى المواطنين.

 

هذا ودعت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين القاطنين في الطوابق السفلية والمنحدرات إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة تشكل السيول بسبب الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، محذرة من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض والرياح النشطة خاصة في مناطق البادية.

أضف تعليقك