هروب سجينين من الجويدة

الرابط المختصر

استطاع سجينان من الفرار من داخل سجن الجويدة وهما السجين الأردني معاذ محمد خالد البريزات والمحكوم على قضايا لمدة عشر سنوات والسجين الأخر عراقي ويدعى سعد فخري يونس النعيمي (40 سنة) وهو محكوم مؤبد ، وذلك على قضايا أمن دولة .

و استغل السجينين مبدأ الخلوة الشرعية حيث قامت امرأتان باحضار الملابس لهما وطلبا الخلوة الشرعية بهما ومن ثما ارتديا الملابس وهربا مع الزوار وبعد ذلك تكشف هذا الامر حيث قامت ادارة السجن باخراج الناس بحجة زيارة الصليب الاحمر للسجن.

وصرح الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام ان نزيلين من نزلاء مركز إصلاح وتاهيل الجويدة تمكنا صباح اليوم من الفرار من المركز مستغلين فترة دخول وخروج ذوي النزلاء أثناء زيارتهم لهم وإختلاطهما بهم.واشار إلى ان الاجهزة المختصة في الامن العام تقوم بالبحث عنهما.
 
 والسجين سعد النعيمي وهو عراقي كان قد ادين بجناية حيازة مواد مفرقعة والمؤامرة في قضية التخطيط لعمليات عسكرية حيث سافر سعد الهارب من السجن الى سوريا وكان هو وعدد من افراد التنظيم يخططون لعملية انتحارية وتولوا عملية تامين العنصر الانتحاري لضرب اهداف بالاردن من بينها مطار الملكة علياء الدولي ، الا ان مخططهم الارهابي كشف من قبل الجهات الامنية المختصة والقي القبض عليه وعلى 3 اخرين بالاضافة الى 3 فارين من وجه العدالة.
   
اما البريزات فهو متهم بعملية ارهابية ضد مركز تدريب القوات العراقية في الاردن وحكمت عليه محكمة امن الدولة بالسجن عشرين سنة الا ان محكمة التمييز خفضته الى العشر سنوات .
 

أضف تعليقك