نواب يطالبون ببيان موقف الاردن من " تسريبات الجزيرة" ووقف مسيرات الجمعة (تحديث)

نواب يطالبون ببيان موقف الاردن من " تسريبات الجزيرة" ووقف مسيرات الجمعة (تحديث)
الرابط المختصر

طالب بعض النواب اليوم الاربعاء وزارة الخارجية ببيان موقفها على ما تم تسريبه إلى قناة الجزيرة والمتعلق بوثائق تتعلق بالقدس والضفة الغربية.

هذا وطالب النائب خليل عطية بأن تدعو وزارة الخارجية إلى عقد مؤتمر قمة عربية طارئ لبحث هذه القضية؛ معتبراً أن المفاوض الفلسطيني قد فرط بالقضية الفلسطينية.

هذا وتساءلت النائب سلوى الربضي عن قضية البورصة وإلى أين وصلت؛ وهو ما أكد عليه النائب عبد الجليل السليمات على ما تحدثت به النائب سلوى الربضي، مؤكدا على أن الأموال موجود في البنوك لتحقيق الأرباح وعليه يجب إعادتها إلى أصحابها بشكل سريع.

هذا وطالب نواب بوقف الاحتجاجات والمسيرات مطالبين بإصدار بيان قوي رداً على استغلال هذه الاحتجاجات.

الا أن النائب عبلة أبو علبة اعتبرت أن تجاهل وجود أزمة لا يعني أنها ليست موجودة، موضحة أنه لابد أن يكون للبرلمان موقف يتجاوز المناشدات والتصريحات، وبالتالي على المجلس الخروج بمؤتمر وطني إصلاحي شامل.

هذا وتساءل أحمد القضاة عن تقليص مادة الثقافة الإسلامية في المدارس، وما صحة عن مراكز إعلانات تحمل صور فتيات بشكل غير أخلاقي.

كما وتساءل النائب علي الخلايلة عن الاستبداد الذي نادى به الأحزاب السياسية في ظل حماية الأجهزة الأمنية لمسيراتهم واحتجاجاتهم.

بينما طالب النائب عبد القادر الحباشنة بالاعتذار من قبل الحكومة لمجلس النواب عن ما شاع من تعيينات وزارة الصحة والتربية والتعليم.

هذا وسجل الحباشنة تحفظه على بعض الزيارات الميدانية للوزارات، كما أوضح الحباشنة أن الأردن ليس كتونس ولكن هنالك نسبة كبيرة من البطالة تستوجب حلها.

و طالبت النائب وفاء بني مصطفى بتوضيح من قبل وزارة التربية والتعليم حول ما تم نشره في المواقع الإلكترونية المتعلق بالإساءة لطفل في الصف الأول في أحد المدارس الحكومية.

متسائلة فيما إذا كان هذا هو الأسلوب المتعارف عليه في المدارس الأردنية، وما الإجراءات التي اتخذتها بشأن ذلك.

كما طالبت وزارة الصحة ببيان حجم مخزونها من مطاعيم انفلونزا الخنازير.

ودعا النائب أحمد الشقرن باحترام جدول الأعمال، مبيناً أنه لم يكن هنالك داعٍ لمناقشة ما حصل في بداية الجلسة من قبل رئيس مجلس النواب.

ويشار هنا إلى أن رئيس مجلس النواب قد بدأ الجلسة بكلمة انتقد بها ما يحصل في الشارع المحلي من قبل بعض الأطياف السياسية؛ وهو ما فتح جدلاً واسع داخل الجلسة حول هذا الموضوع.

هذا وأبدى الشقران استيائه مما تم إشاعته ونشره عبر المواقع الإلكترونية خاصة الحكومية منها، والمتعلق بلقاء مع الملك عبد الله الثاني مع السلطتين التشريعية والتنفيذية، حيث بين عدم معرفة المجلس بذلك وهو ما أدى إلى تأجيل جلسات بعض اللجان النيابية عند سماع الخبر، مطالباً المواقع بتحري الدقة في نقل الخبر.

هذا ويشار إلى أنه قد تم نشر خبر حول توجيه الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء خطابا سياسيا بلقاء يجمعه بأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية.

أضف تعليقك