نواب: لقاءنا بالملك حمل تطمينات بعدم الحل

نواب: لقاءنا بالملك حمل تطمينات بعدم الحل
الرابط المختصر

قال عدد من النواب "لعمان نت" أن لقائهم بالملك عبد الله الثاني يوم اﻷربعاء حمل تطمينات ورسائل بعدم حل مجلس النواب وبقاءهم لفترة قد تمتد طويلاً ﻹنجاز كامل اﻹصلاحات الدستورية والتشريعية ولعل أبرزها قانون الانتخاب.

وأضاف النواب أن الملك أكد خلال لقاءه برئيس مجلس النواب فيصل الفايز وعدد من رؤساء اللجان على أهمية دور المجلس في المرحلة المقبلة لإنجاز القوانين الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانوني الانتخاب والأحزاب، ومخرجات لجنة الحوار الوطني.

وذكر النواب أن اللقاء منحهم الراحة وحفزهم بشأن القيام بدورهم على أكمل وجه بعد فترة من الترقب والتوتر واﻹحباط الذي سيطر على أدائهم.

ونقلت وكالة اﻷنباء اﻷردنية (بترا) أن الملك لفت جلالته إلى أهمية وجود أحزاب فاعلة وقوية ولها قواعد شعبية واسعة، وذات رؤى سياسية واقتصادية واجتماعية واقعية، وبرامج عمل واضحة، تمكنها من الوصول لمجلس النواب، والمشاركة في صناعة القرار ووضع البرامج والسياسات التي تخدم حاضر الأردن ومستقبله، وتلبي احتياجات جميع الأردنيين.

وقال جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، إن الحوار والعمل الجاد والمخلص، هي مرتكزات ضرورية وأساسية، للتقدم إلى الأمام في عملية الإصلاح والتطوير، التي تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات.

وأكد رئيس مجلس النواب والنواب المشاركون في اللقاء، أنهم يساندون الرؤية الإصلاحية لجلالة الملك، وسيعملون خلال المرحلة المقبلة على إقرار القوانين والتشريعات المتعلقة بتفعيل الحياة السياسية، بما يلبي طموحات جميع الأردنيين.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا التي تهم المواطنين، وخصوصا ما يتصل منها بالشأن الاقتصادي والمشاريع التي يمكن إقامتها في المحافظات لإيجاد فرص العمل والحد من البطالة.

أضف تعليقك