نواب السلط يلتقون بوزير التعليم العالي لبحث "أحداث البلقاء"

نواب السلط يلتقون بوزير التعليم العالي لبحث "أحداث البلقاء"
الرابط المختصر

يعقد نواب مدينة السلط في هذه الأثناء اجتماعاً مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية في الجامعة، للوقوع على آخر التطورات بقضية أحداث الشغب التي اجتاحت الجامعة، وإنهاء الخلاف وتأمين جو من الاستقرار بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة د. نبيل الشواقفة أن الدوام الاحد سار بشكل منتظم وهادئ، داعياً الطلبة ان يكونوا على قدر المسؤولية ونبذ العنف.

كما طلب الشواقفة من المجتمع المحلي الالتفاف حول الجامعة للنهوض بها وإنهاء الازمة التي مرت بها قبل ايام.

وأوضح الشواقفة أنه تم تشكيل لجنة لتقييم ومراجعة جميع ما جرى خلال الاسبوع الماضي، كما سيتم تمديد الفصل مدة اسبوع لتعويض العطلة التي اتخذتها الجامعة احترازياً.

بالسياق، وجه النائب محمود الخرابشة استجواباً لرئيس الوزراء عبد الله النسور طالب خلاله إيضاح جملة من الاستفسارات المتعلقة بأحداث العنف الجامعي في جامعة البلقاء التطبيقية، مستفسراً عن أسباب العنف الجامعي في جامعة البلقاء التطبيقية ومن هي الجهة التي تقف خلفه وتطلق العبارات النارية وما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية للسيطرة على أعمال العنف ومنع إطلاق العيارات النارية في مدينة السلط.

وتسائل الخرابشة "هل تم إلقاء القبض على أشخاص من الذين أطلقوا العيارات النارية وما هي الإجراءات التي تم اتخاذها بخصوصهم و هل قامت وزارة الداخلية بالاتصال مع بعض القيادات الاجتماعية والسياسية في مدينة السلط للسيطرة على العنف في جامعة البلقاء".

كما تسائل الخرابشة حول وجود علاقة لبعض المتنفذين سياسياً وبرلمانياً في أحداث جامعة البلقاء، وهل تم ضبط أسلحة فردية أو غيرها مع أشخاص من الذين القي عليهم القبض و كم عدد الأشخاص الذين تم إرسالهم للقضاء على خلفية إطلاق العيارات النارية في جامعة البلقاء.

أضف تعليقك