نقابيون: المطلوب من الحكومة الجديدة تلبية مطالب الشارع ومحاربة الفساد

نقابيون: المطلوب من الحكومة الجديدة تلبية مطالب الشارع ومحاربة الفساد
الرابط المختصر

اتفق عدد من النقباء على أهمية تعامل رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة بمطالب حراك الشارع الأردني بجدية، والأخذ بما جاء بكتاب التكليف الذي أكد على ضرورة معالجة عدة قضايا بصفة عاجلة.

نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبدالهادي الفلاحات أكد أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى حلول عاجلة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها المواطن الأردني، موضحا أن ملف الانتخابات البلدية وقانون الانتخاب وملف الفساد هي الأهم على الساحة المحلية.

وأضاف القلاحات "لعمان نت" أن تولي الخصاونة لمواقع هامة منحه من الخبرة ما يساعده في اختيار فريق وزاري متجانس ذي كفاءة عالية باستطاعته النظر بمطالب وطموحات الشعب الأردني بعمق وجدية، مشيرا إلى أن شخص الرئيس يشير إلى وجود مقومات نجاح للحكومة وحالة إنجاز أردني متميز بخلاف الحكومات السابقة، "خاصة وأن الثقة بين الحكومة والمؤسسات المختلفة متهشمة الآن وبحاجة إلى إعادتها بوجود حكومة ذات ولاية عامة على الشأن العام الأردني"، الأمر الذي أكد عليه رئيس الوزراء المكلف.

من جانبه، أكد نقيب الأطباء أحمد العرموطي على أهمية النظر في قضايا المواطن الأردني، وتحقيق مطالبه بالإصلاح الدستوري والاجتماعي والسياسي، فضلا عن وضع سياسة اقتصادية واضحة مختلفة عما سبق.

وشدد العرموطي "لعمان نت" على ضرورة أن يقوم رئيس الوزراء المكلف بتقديم دعمه للحريات الإعلامية وحرية التعبير عن مختلف الآراء السياسية والفكرية، دون أي تدخل أو ضغوطات "من جهات معينة".

وأشار إلى أهمية النظر في مكافحة الفساد وإشعار المواطنين بأن هناك إجراءات قانونية سريعة تعمل على تحويل الفاسدين للقضاء ممن تثبت عليهم تهم الفساد للقضاء بطرق قانونية وشرعية.

ونوه العرموطي إلى أهمية وجود فريق وزاري من أشخاص ذوي خبرة وكفاءة ومصداقية ولهم امتدادات شعبية ولديهم القدرة على تلبية مطالب المواطينن، مؤكدا أنه من المؤسف جدا إذا لم تنجح حكومة الوزير المكلف في إنجاز هذا الأمر.

أما نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة فأكد على أهمية تشكيل فريق وزاري قادر على النظر في مطالب المواطنين وخاصة القضايا السياسية والاقتصادية التي يمر بها الوطن، معتقدا أن رئيس الوزراء المكلف لديه من الخبرة والكفاءة ما يؤهله تحقيق هذه المطالب.

نقيب المحاميين مازن رشيدات قال إن أمام الحكومة الجديدة مطالب كثيرة وأهمها القضايا التي خلفتها الحكومة السابقة، بخاصة القضايا المتعلقة بشكل مباشر بحياة المواطنين وعلى رأسها مكافحة الفساد.

أضف تعليقك