نقابة المواد الغذائية تحذر من نقص الدواجن خلال رمضان وتجار ينفون

نقابة المواد الغذائية تحذر من نقص الدواجن خلال رمضان وتجار ينفون
الرابط المختصر

أكد عدد من التجار توفر اللحوم والدواجن بكميات كافية في الأسواق المحلية خلال شهر رمضان بأسعار مناسبة، بعكس ما أعلنت عنه النقابة العامة لتجار المواد الغذائية عن احتمالية وجود نقصها خلال شهر رمضان.

نقيب أصحاب المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة أوعز النقص المحتمل في كميات اللحوم والدواجن إلى قرار وزارة الزراعة الذي يشترط على مستوردي اللحوم والدواجن أن لا تقل مدة صلاحية المنتجات المستوردة عند التخليص عليها عن نصف مدة صلاحيتها الموثقة على بطاقة البيان.

وأكد جوابرة في حديث "لعمان نت" أن هذا سينعكس سلباً على تراجع كميات اللحوم والدواجن وعلى معدل أسعارها في الاسعار المحلية خلال شهر رمضان نتيجة ازدياد الطلب عليها.

من جانبه قال رئيس اتحاد مربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم ان قرار وزارة الزراعة لن يؤثر على قطاع الدواجن لكون الأسواق المحلية تعتمد على الدواجن المحلية الطازجة وستكون متوفرة بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة خلال شهر رمضان.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الدواجن مع كل بداية شهر رمضان فعزا جمجوم ذلك إلى "تهافت المواطنين على شرائها بكثرة وطريقة استهلاكهم الخاطئة " مؤكداً عودة سعرها المناسب بعد أيام.

تاجر اللحوم محمد العقاد أكد أيضا على توفر اللحوم بشكل وافر في الاسواق المحلية، وباسعار مناسبة للجميع مؤكدا انه لن يكون هناك اي توجه لرفع اسعارها في الوقت الحالي

مخزون المملكة من المواد الغذائية الاساسية بحسب جوابرة يكفي طيلة شهر رمضان، حيث ستبدأ العروض على المواد الرمضانية الاساسية نصف حزيران.

وفيما يتعلق بمخزون المؤسسة الاستهلاكية المدنية من المواد الغذائية الاساسية اكد الناطق الاعلامي في المؤسسة نبيل نبيه انه يكفي احتياجات المواطنين لمدة تزيد عن 6 شهور.

أضف تعليقك