نقابة المهندسين: إصرار الحكومة على العلاوة السابقة سبب اعتصامنا (شاهد)

اعتصمت نقابة المهندسين الثلاثاء أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان؛ للمطالبة بإقرار علاوة فنية 180% للعاملين في القطاع العام، ودعت النقابة الاثنين المهندسين العاملين في القطاعين العام والخاص للمشاركة في الاعتصام.

وقال عضو نقابة المهندسين محمد المحاميد في اتصال هاتفي لعمان نت إن اعتصام أعضاء النقابة  اليوم يأتي في ظل تجاهل الحكومة لمطالبهم المتمثلة بعلاوة تصل 180%.

مؤكدًا أن الوعود الحكومية التي كانت من المفترض أن تطبق في عام 2011 تأخرت 9 سنوات حيث كانت تتضمن آنذاك العلاوة السابقة والتي كانت 145%.

 

وبين المهندس المحاميد أن الحكومة  مازالت تصر على تجاهل مطالب النقابة حيث انها اقرت العلاوة القديمة فور دعوة النقابة للاعتصام في تحدٍ كبير وواضح لمطالب المهندسين الذين تركوا بصمة كبيرة في مسيرة بناء الوطن حسب وصفه مطالبًا في الوقت ذاته، الحكومة بإحترام وتلبية مطالب هذه الفئة من المجتمع.

 

وأشار إلى أن النقابة حاولت وعبر عدة قنوات فتح حوارت مع الحكومة للوصول إلى صيغة تفاهم تحقق مطالبهم اسوة بغيرهم من النقابات، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الحكومة لم ترد لا بالسلب ولا بالإيجاب على كتابهم الاخرين، لتقرر النقابة تنفيذ اعتصامها الثلاثاء أمام وزارة الأشغال العامة والإسكان.

أضف تعليقك