نقابة الصيادلة تتحفظ على تعديلات طرأت على قانون الصيدلة

الرابط المختصر

أعلن نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة تحفظ النقابة على التعديلات التي ادخلها مجلس الاعيان على قانون النقابة لانها تخالف وجهة نظر النقابة وما تم الاتفاق عليه مع مجلس النواب والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وقال في تصريح صحافي في اعقاب اجتماع لمجلس النقابة واللجنة القانونية عقد مساء اليوم الاربعاء ، وتم خلاله تدارس التعديلات التي ادخلت على القانون، ان النقابة ستطلب لقاء اللجنة الصحية في مجلس النواب لاطلاعها على البنود التي تم تعديلها من قبل مجلس الاعيان وبعض المواد التي كانت النقابة قد تدارستها مع مجلس النواب ولم يتم الاخذ بها.

وقال عبابنة ان المجلس واللجنة القانونية اتفقا على رفض العقوبات الظالمة بحق الصيادلة بشكل عام خاصة ما يتعلق باغلاق المؤسسات الصيدلانية قبل صدور حكم من المحكمة بشكل خاص.

كما اتفقا على ضرورة اقرار بند تطبيق المعاملة بالمثل مع الصيادلة العرب، واعطاء مجلس نقابة الصيادلة حق المشاركة في عضوية بعض اللجان في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واكد الدكتور عبابنة ضرورة ان تبرز مواد القانون دور نقابة الصيادلة في خدمة الوطن والمواطن على اعتبار انها تعنى بالدرجة الاولى بترتيب وتنظيم مهنة الصيدلة ولابد ان تكون الساعد الايمن لوزارة الصحة وان تمارس دورها في الجسم الصحي الاردني.

أضف تعليقك