نقابة الخدمات تطالب بزيادة أجور أعضائها

الرابط المختصر

طالب رئيس نقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب بزيادة أجور العاملين في الفنادق والاتصالات والمطاعم ومحلات الحلويات وصالونات التجميل والسكرتاريا والبريد والجهات السياحية وغيرها من القطاعات جراء ارتفاع الأسعار والتضخم الاقتصادي.
وقال نقيب الخدمات العامة في تصريح صحفي أمس إن مطالب العاملين الذين يقدرون بعشرات الآلاف مشروعة وتتعلق بتحسين ظروف معيشتهم وأجورهم، وتوفير الأمان الاجتماعي والوظيفي لهم.
وطالب بأن تأخذ القطاعات الاقتصادية مطالب النقابة بجدية مراعية في ذلك اتساع الفجوة الاقتصادية والاجتماعية التي أصابت عمال الوطن خاصة مع ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة ارتفاع البنزين والكهرباء.
وكشف ابو مرجوب أن ما نسبته 5 % من المؤسسات الاقتصادية الوطنية ملتزمة بالحد الأدنى لأجور العمال، لافتا إلى أن المؤسسات الاقتصادية ضمن النسبة المتبقية غير ملتزمة بالحد الأدنى وتمارس مخالفات قانونية بحق العمال. وأوضح أن شركات ومؤسسات في القطاع الخاص تقوم بالالتفات على قرار الحد الأدنى للأجور المعمول به حاليا ولا تلتزم بتطبيقه، داعيا وزارة العمل الى تكثيف حملات المراقبة والتفتيش على تلك المؤسسات.
وقامت النقابة في الأشهر الماضية بتوقيع ثماني اتفاقيات مع شركات الاتصالات الكبرى والفنادق وقطاعات اخرى بقيمة نحو 13 مليون دينار لجميع منتسبيها.
يشار إلى أن النقابة العامة للمهن الحرة تضم تحت مظلتها العاملين في دور التمثيل والسينما والمسرح والملاهي، والمطاعم والمقاهي والفنادق، والخدمات الاجتماعية كالجمعيات الخيرية والتعاونية وما شابه، وخدمات الأعمال الخاصة والمهن الحرة، وصالونات الحلاقة والتجميل، وغسل وكي وتنظيف الملابس، والاتصالات السلكية واللاسلكية.

أضف تعليقك