نقابة التجار تتوقع ارتفاع اسعار بعض السلع قبل رمضان

نقابة التجار تتوقع ارتفاع اسعار بعض السلع قبل رمضان
الرابط المختصر

بدأت نقابة أصحاب المواد الغذائية استعداداتها للاستقبال شهر رمضان المبارك، لضمان توفير كافة المستلزمات الرمضانية من مواد تموينية في الاسواق المحلية باسعار مناسبة.

وقال النقيب سامر الجوابرة لـ"عمان نت" إن النقابة بدأت بتنفيذ خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، على أن يتم الانتهاء منها في بداية شهر حزيران القادم.

ويتوقع الجوابرة أن يحدث ارتفاع على أسعار بعض المواد الغذائية خلال الفترة القادمة كالرز الامريكي "الحبة المتوسطة"، وعلى كافة أنواع الزيوت، واللحوم ذات المنشأ الاسترالي والهندي بسبب الارتفاعات العالمية.

أما المواد التي انخفضت أسعارها هي مادة السردين والتونة، والمعلبات وبعض انواع الحبوب، كالعدس والفول والفصولياء بحسب الجوابرة.

والتقى اعضاء مجلس إدارة نقابة تجار المواد الغذائية برئيس الوزراء عبدالله النسور يوم الخميس الماضي، لاطلاعه على أبرز المشاكل والتحديات التي يعاني منها القطاع.

وقال نقيب أصحاب المواد الغذائية سامر الجوابرة لـ"عمّان نت" إنه من ابرز النقاط التي تم نقاشها مع رئيس الوزراء هو واقع الاسعار العالمية وانعكاسها على الاسعار المحلية ومدى تاثيرها على المستهلك.

وناقش الجوابرة ارتفاع اسعار الخدمات الأساسية كاسعار الكهرباء والوقود والاجارات، وانعكاسها سلبا على التاجر، الذي بات يلجا الى رفع الاسعار لتغطية مصاريفه المترتبة عليه.

وطالب اعضاء الادارة رئيس الوزراء بتقليص عدد الجهات الرقابية وحصرها بجهة واحدة متخصصة لدها كامل الصلاحيات، للحد من الارباكات والكلف الزائدة على هذا القطاع.

أضف تعليقك