نقابات عمالية امام النواب احتجاجا على عدم ادراج "الضمان "

نقابات عمالية امام النواب احتجاجا على عدم ادراج "الضمان "
الرابط المختصر

اعتصم عشرات العمال يمثلون 7 نقابات عمالية الاحد مجلس النواب احتجاجا على عدم ادارج قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم 7 ، لعام 2010،على استثنائية النواب.

وشارك في الاعتصام رئيس لجنة العمل النيابية النائب عبد الكريم ابو الهيجا معلناً دعمه ومؤازرته لمطالب النقابات العمالية.

كما اعلن ابو الهيجا عن ومقاطعته للدورة الاستثنائية حتى يتم ادارج مشروع قانون الضمان الاجتماعي المؤقت على جدول اعمالها .

واعتبر رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات الاردنية خالد الزيود أن من غير المبرر استثناء قانون الضمان، خاصة بعد التوافق على التعديلات على ذلك القانون، وهذا يدل على عدم الاهتمام والاكتراث لشريحة العمال.

فيما يرى رئيس التجمع النقابي المهني العمالي المهندس المهندس شرف المجالي ان قانون الضمان الاجتماعي من اهم القوانين الذي يمس كل عائلة اردنية ،حيث يصل عدد المنتسبين للضمان ما يقارب مليون منتسب يعيل كل فرد منهم من ثلاث الى اربعة افراد ، ولكن الحكومة لا تعطي الاولوية لقوانين عامة الشعب بل قوانين النخبة.

وأضاف المجالي ان الاعتصام جاء بمثابة رسالة واضحة على ان العمال لن يصمتوا اتجاه حقوقهم ، ملوحا بالتصعيد في حال عدم التجاوب عبر سلسلة اعتصامات في مختلف المملكة.

وشارك في الاعتصام كل من نقابة العاملين في شركة الكهرباء، ونقابة العاملين في البناء، ونقابة النقل الجوي و السياحة بالإضافة الى العاملين بشركة المصفاة.

ورفع خلال الاعتصام شعارات "وقفتنا سلمية ومطالبنا شرعية"و " لا تدفع ضريبة من شوه الضمان" و"عمال الاردن يطالبون الحكومة بادارج قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم 7،2010 على الدرورة الاستثنائية لمجلس النواب"و "لن يرحم التاريخ من يفرط لحقوق ومكتسبات العمل النقابة العامة للعاملين بالكهرباء الاردنية" و" لا للقانون الجائر للضمان الاجتماعي".

أضف تعليقك