نشامى المنتخب يغادرون غرب آسيا بتعادل مع الكويت

نشامى المنتخب يغادرون غرب آسيا بتعادل مع الكويت
الرابط المختصر

غادر المنتخب الوطني بطولة غرب آسيا السادسة، التي تقام على أرضه وبين جمهوره، بعد تعادله مع المنتخب الكويتي بهديفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثانية.

وبهذا التعادل يتأهل المنتخب الكويتي للدور نصف النهائي بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط، فيما يغادر منتخبنا الوطني برصيد نقطتين بعد تعادله مع المنتخب السوري.

المباراة:

بدأ منتخبنا المباراة بقوة، وأضاع حسن عبد الفتاح فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة، بعد عرضية سليمان السلمان، وعاد المنتخب الأردني وشكل خطورة كبيرة على المرمى الكويتي بعدها بدقيقة واحدة إلا أن الحارس خالد الرشيدي حرمهم من التسجيل.

وكانت أولى الفرص الكويتية في الدقيقة الثالثة والعشرين إلا أن عامر شفيع أنقذ الموقف، واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الأردني بعد عرقلة عامر ذيب بمنطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة والعشرين، أنقذها الحارس الكويتي خالد الرشيدي مفوتا فرصة التقدم على المنتخب الأردني.

وكاد المنتخب الكويتي أن يفتتح التسجيل من تسديدة جزاع العتيبي في الدقيقة الثالثة والثلاثين، إلا أن العارضة نابت عن عامر شفيع وردت الكرة، وعوض حسن عبد الفتاح إهداره لركلة الجزاء وأحرز الهدف الأول من كرة رأسية في الدقيقة الثامنة والثلاثين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف دون رد.

وكما هو حال الشوط الأول، بدأ منتخبنا بقوة لإحراز الهدف الثاني، وكان لهم ذلك في الدقيقة الحادية والخمسين عن طريق اللاعب حسن عبد الفتاح بعد خطأ دفاعي كويتي، أثمر عن الهدف الثاني للمنتخبنا.

تراجع الأداء الأردني بعد الهدف، وضغط الكويتيون لتقليص النتيجة، وشنوا العديد من الهجمات على المرمى الأردني، واستطاعوا إحراز الهدف الكويتي الأول، عن طريق اللاعب يوسف ناصر السلمان في الدقيقة الستين.

استمر الضغط الكويتي لإحراز هدف التعادل، وسط تراجع منتخبنا للدفاع، ما أظهر أفضلية كويتية نسبية على مجريات اللقاء، واستطاع الكويتيون إحراز هدف التعادل من كرة رأسية من اللاعب سعود عبد العزيز في الدقيقة الثامنة والسبعين.

استفاق لاعبو المنتخب الأردني لتسجيل الهدف الثالث وهدف التأهل للدور الثاني، وسط استبسال لاعبي الكويت وحارس مرماهم في الدفاع عن مرماهم، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لهدفين، وتأهل المنتخب الكويتي وخروج المنتخب الأردني.

أضف تعليقك