نجل الصحفي النجار يناشد الأميرة هيا: أبي لا يرى الشمس والهواء

نجل الصحفي النجار يناشد الأميرة هيا: أبي لا يرى الشمس والهواء
الرابط المختصر

ناشد نجل الصحفي تيسير النجار، الأميرة هيا بنت الحسين زوجة نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن يرى والده المعتقل في سجن الوثبة الصحراوي الشمس ويتنفس الهواء ساعة كل يوم.

 

ودعا الطفل عون النجار في رسالة خطها  بيده، الأميرة هيا أن تساعده في " السماح لواده بالوقوف في الهواء الطلق ورؤية الشمس" قائلا " يا سمو الأميرة لقد كان الراحل الكبير الحسين بن طلال رحمه الله يشجع الاردنيين على الوقوف بالهواء الطلق، فالشمس والهواء حق للجميع حتى لو كان سجين حرية رأي وتعبير، مثل والدنا المسجون ظلما وهو المعيل الوحيد لنا".

img_20161122_165555

وكان جهاز المخابرات في مدينة أبو ظبي اعتقل الكاتب والصحفي تيسير النجار وهو أب لخمسة أطفال في 13 كانون الأول/ ديسمبر 2015، دون توجيه أي تهمة له أو إحالته للمحاكمة من قبل السلطات الإماراتية التي نقلته إلى سجن الوثبة الصحراوي، على خلفية منشور له على موقع "فيسبوك" نشره خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014، انتقد فيه موقف الإمارات من العدوان وتعاونها مع مصر لتدمير الأنفاق بين مصر وغزة، كما تقول زوجته ماجدة الحوراني ".

 

كما ناشدت زوجة الصحفي ماجدة الحوراني، السلطات الأماراتية الإفراج عن زوجها، محملة السلطات الأردنية مسؤولية التقصير متابعة الوضع الصحي لزوجها الذي لا يعرض على طبيب في السجن، مؤكدة أنه يعاني من الم في عينيه.

 

وبينت  الزوجة في حوار مباشر عبر اثير راديو البلد جزءا من معاناة أطفالها مع غياب زوجها قسرا عن البيت.

 

أضف تعليقك