" نادي الكتاب " توطين القراءة لدى أطفال المجتمع المحلي

" نادي الكتاب " توطين القراءة لدى أطفال المجتمع المحلي
الرابط المختصر

اطلقت مديرية الثقافة بامانة عمان اليوم "نادي الكتاب" ، تحقيقا لرسالة مجلة براعم عمان التي تصدرها المديرية والهادفة لجعل القراءة عادة ممتعة ومفيدة لدى أطفال المجتمع المحلي القادرين على القراءة  .

ووفقا للمدير التنفيذي للثقافة سامر خير أكد ان النادي الذي تشرف عليه مجلة براعم عمان سيهدف الى تشجيع الأطفال على القراءة الهادفة وتعليمهم تحليل العمل الادبي واستخراج الفائدة والعبر ، واكتشاف المواهب بين الاطفال في مجالات الكتابة والرسم .

وقال خلال رعايته حفل اطلاق النادي اليوم مندوبا عن امين عمان "ان النادي سيكون منبر للأطفال لتقديم اقتراحاتهم وآرائهم حول النادي واهدافه المعرفية " .

ويحتضن النادي الذي يستهدف الفئة العمرية (12-15) من الأطفال على مدار الايام المقبلة الثلاث سلسلة من ورش العمل الهادفة الى تعريف المشاركين بعناصر الرواية الادبية ، وكيفية كتابة القصة، اختيار الكتاب، ومناقشة انشاء مدونة الكترونية توثق نشاطات وورش النادي ، وفقا لرئيس تحرير مجلة براعم عمان هالة النوباني  .

واقيم اليوم جلستين قدمها كل من الدكتور راشد عيسى وربيعة الناصر تضمنت تعريف الاطفال بالعمل الادبي من خلال الرواية العالمية "الحديقة السرية" للروائي فرنسيس بيرنيت، لاكتشاف قدرات الاطفال على التخيل من خلال الفهم والاستيعاب لمضمون الرواية.

فيما ناقشت الناصر الاطفال المشاركين كيفية اختيار الكتب والقصص التي تلائم اهتماماتهم واحتياجاتهم وميولهم الادبية .

يشار الى ان مجلة براعم عمان مجلة متخصصة بالطفل تمتاز بالعديد من المواضيع والرسومات المتنوعة التي تعنى بالطفل.

أضف تعليقك