نادي الأسير: وقف اضراب الأسرى عن الطعام لا يعني نهاية المعاناة

نادي الأسير: وقف اضراب الأسرى عن الطعام لا يعني نهاية المعاناة
الرابط المختصر

 

قال نادي الأسير الفلسطيني إن وقف اضراب الأسرى عن الطعام في السجون الإسرائيلية لا يعني أن معاناتهم توقفت.

 

وقالت مسؤولة الإعلام في النادي أماني فراحنة لـ"عمّان نت" إن إنهاء الاضراب لا يعني أن معاناتهم انتهت، مؤكدةً أن الأسرى وبعد 63 يوماً من الاضراب عانوا ظروفاً صحية خطيرة وباتوا محتاجين إلى التأهيل الجسدي والطبي.

 

اوضحت فراحنة أن المرحلة التي مر بها الأسرى خلال اضرابهم هي مرحلة مواجهة موت وليست مرحلة عادية، ناهيك عن الاجراءات الكيدية التي كانت تمارس ضدهم من قبل سلطات الاحتلال.

 

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين شوقي العيسة أن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية أعلنوا عن تعليق إضرابهم عن الطعام، بناء على تحقيق بعض المطالب في أعقاب رضوخ إدارة مصلحة السجون واجتماعها مع قيادة الإضراب للحوار والذي كانت ترفضه سابقاً.

 

وجاء إعلان العيسة خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الاعلام الحكومي برام الله مع نادي الاسير الفلسطيني، للحديث عن تعليق إضراب الأسرى الإداريين عن الطعام.
وقال العيسة "ان لجنة تمثل الأسرى المضربين توصلت إلى قرار بتعليق الإضراب عن الطعام بناء على تحقيق جزء من مطالبهم، وستقوم اللجنة بالاجتماع مع المضربين لاطلاعهم على تفاصيل الاتفاق، والذي سيعلن عنه إما اليوم أو غداً من خلال لجنة قيادة الإضراب".

 

أضف تعليقك