نادي الأسير : فيلم "أميرة" مسيء ويخدم الاحتلال

صبا مبارك:الفيلم مشروع فلسطيني لا يقدم بشكل خطابي ولا ميلودرامي والمشاعر به مقتضبة ولم يخرج أي طرف من الأطراف ربحان كله خاسر.
الرابط المختصر

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن فيلم "أميرة" الذي يطرح مسألة الإنجاب عبر النطف المحررة لأسرى فلسطينيين من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ يخدم الاحتلال الإسرائيلي وروايته ضد الأسرى.

 

وأدان فارس واستنكر بشدة، في حديث لـ"قُدس الإخبارية"، استغلال قضية الأسرى التي تعتبر إنجازا فلسطينيا لم يحدث في التاريخ إلا في فلسطين.

 

وبحسب رئيس نادي الأسير، فإن "من لجأ لهذه الحبكة السينمائية باستغلال قضية وطنية حساسة والتعامل معها بطريقة مرضية، لغايات تسويقية.

 

وأردف فارس: العمل لا علاقة له بالفن، وفيه استغلال لقضية عالية الرمزية بطريقة وضيعة، وسيكون لنا موقفنا بالخصوص، وخاطبنا وزارة الثقافة والخارجية ورئاسة الوزراء وهيئة شؤون الأسرى والهيئة العليا للأسرى وستكون لنا مجموعة من الخطوات ضد هذا الفيلم.

 

وأشار، إلى أن الفيلم الذي يشوه إنجاز وتجربة الأسرى بالخصوص؛ فيه مؤشرات لا يستفيد منها إلا الاحتلال. مؤكدا انه فيلم مرفوض جملة وتفصيلا ولا يستند إلا إلى الأكاذيب، التي حولته إلى أداة تخدم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إنه بصدد إعداد مذكرة فلسطينية لنقاشها مع الأردنيين بالخصوص، لأن الفيلم فيه إساءة للأسرى الفلسطينيين ويشكك في النطف المحررة.

 

وأوضح في حديثه لـ "قُدس الإخبارية"، أن هناك فتوى شرعية في مسألة النطف المحررة، التي تجري بإشراف ذوي الزوج (الأسير) والزوجة بإجراء فحوصات الحمض النووي للتأكد من سلامتها.

 

وأكد أبو بكر، أنه لا يمكن أن تكون هناك أي شكوك بخصوص النطف المحررة بسبب الإشراف الكبير عليها، مضيفا: خاطبنا أعلى المستويات في الأردن وسيكون لنا موقفنا بهذا الشأن.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم جمعية واعد للأسرى منتصر الناعوق، إن "الفيلم يسيء للأسرى وهو غاية في الخطورة ويجب الوقوف عنده".

 

وأضاف لـ"قُدس الإخبارية"، أنه يشوه المشهد البطولي لفعل الإنجاب عبر النطف المحررة في ظل تزايدها في الآونة الأخيرة.

 

وأكد، أن فكرة الفيلم لا تخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمد على تشويه صورة الأسرى والنضال الفلسطيني.

بدوره نشر الأسير الأردني المحرر حمزة الدباس منشورا دعا فيه لسلطات الأردنية لسحب الفيلم، وقال في المنشور الذي رصدته عمان نت:

"عمل درامي اردني مرفوض ومسيئ جداً لاســـ.رانا البواسل في سجووون الاحــ.تلال حيث تدور أحداث الفيلم حول قضية تهريب النطف من سجوووون الاحتــ..ـلال  (سفراء الحرية) فيناقش الفيلم قصة أحد النطف التي خرجت لزوجة أسيــ.ـر (صبا مبارك) أنجبت طفلة وعاشت وهي تعتقد أنها ابنة الأسير لتكتشف فيما بعد أنها ابنة ضابط صهيــ.ـوني في الأسر (يعني النطف مش للأسيــ.رً) !!!!    

العمل مشبوه وخبيث ولا يخدم سوى الاحتــ..ـلال  ، حيث تخضع عملية تهريب النطفه لاجراءات جداً معقده من قبل الاســ..ـرى ومن سابع المستحيلات ان تصل ليد المحتل ومع ذلك وبعد كل الاجراءات تخضع النطفه لفحص الجينات DNA لزيادة التأكد والحرص من سلامة النطفة ومصدرها  في مراكز متخصص خارج السجـ..ـن.
#إسحبوا_فيلم_أميرة". 

ماذا قالت صبا مبارك عن الفيلم؟ 

علقت الفنانة الأردنية صبا مبارك على فيلمها الجديد "أميرة في تصريحات صحفيّة سابقة"، إنها تجمعها صداقة مع محمد دياب مخرج الفيلم ودارت بينهما الكثير من النقاشات حول صلاحيتها للعب الدور، خاصة وأن عمرها صغيرعلى تقديم دورأم لفتاة شابة، مؤكدة أنها محظوظة للعمل مع علي سليمان موجه له التحية، مشيرة إلى أن تؤمن بموهبة تارا عبود وأنها تحب المغامرة دوما.

 

وأضافت صبا الفيلم مشروع فلسطيني لا يقدم بشكل خطابي ولا ميلودرامي والمشاعر به مقتضبة ولم يخرج أي طرف من الأطراف ربحان كله خاسر.

 

ومن جانبه قال محمد دياب مخرج الفيلم أنه قرأ عن قصص مشابهة لقصة الفيلم في الجرائد، ويطلقون علي الأطفال المولودين نتيجة نطف مهربة بأطفال الحرية، مضيفا أن هناك 13 نسخة من النهاية وفي الأخر تم تصوير نهاية الفيلم التي ظهر بها العمل.

أضف تعليقك