نابلس: مستوطنون يضرمون النار بأراض زراعية

نابلس: مستوطنون يضرمون النار بأراض زراعية
الرابط المختصر

قال مواطنون، اليوم الاثنين، ان المستوطنين اشعلوا النار في مئات الدونمات المزروعة بالاشجار في بلدة بورين جنوب مدينة نابلس.

وقال نمر عيسى من سكان قرية بورين ويعمل بالدفاع المدني "نحاول السيطرة على حرائق هائلة اتت على ما يقارب من 3000 شجرة لوز وزيتون تعود لقرى بورين وعصيرة القبلية ومأدما".

واضاف: "قام المستوطنون بمهاجمتنا و القاء الحجارة علينا، ونحن نحاول السيطرة على النيران الاكبر في تاريخ القرية "بورين"، وقد شاهدت المستوطنين وهم يقومون باشعال النار في اكثر من موقع".

واوضح عيسى، ان سرعة الرياح ساعدت على انتشار النار، اضافة الى صعوبة المنطقة التي لا توجد بها طرق تستطيع اليات الدفاع المدني استخدامها.

وتشهد قرى جنوب نابلس، وتحديدا قرية بورين، مواجهات متكررة بين المواطنين ومستوطنين، من مستوطنة "يتسهار" المقامة على اراضي قرى جنوب نابلس.

من جهته قال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة نابلس، لوكالة "رويترز": "هذه الحرائق تأتي في اطار الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على المواطنين واملاكهم".

واضاف: "ان منطقة نابلس تتعرض لمزيد من اعتداءات المستوطنين والجيش، التي كان اخرها قرار جيش الاحتلال مصادرة 370 دونما من اراضي قريتي عورتا ورجيب، شرق نابلس لاغراض عسكرية".

أضف تعليقك