نائب يتراجع عن ثقة ” الطبشة”

نائب يتراجع عن ثقة ” الطبشة”
الرابط المختصر

انتقد بعض النواب في جلسة اليوم الخميس المحددة لمناقشة ارتفاع الأسعار، سياسات الحكومة التي أوصلت الشعب إلى ما آل إليه.

حيث بين النائب عواد الزوايدة أن الحكومة صرفت أموال الدولة على مشاريع وهمية كما انتقد قيام الحكومة بخصخصة الشركات الرابحة في الدولة، متسائلاً عن سبب عدم تجاوب الحكومة مع خطابات الملك وتصريحاته.

كما وانهال عدد من النواب بالتساؤلات على الحكومة؛ حيث تساءل النائب علي العنانزة عن مدى مصداقية البيانات التي تقدمها مصفاة البترول ليتم التسعير بناء عليها، وأضاف بقوله إنه قد منح الحكومة أثناء مناقشة برنامجها الثقة بقوله "ثقة وطبشة" أما الآن فهو يتراجع عن "الطبشة".

أما النائب بسام حدادين فانتقد سياسات الحكومة كما ووجه انتقادات لوزارة الصناعة والتجارة مضيفاً أنها تقوم بدعم حيتان السوق على حساب التجار الصغار.

وفي سياق ما يحدث في الساحة المحلية من مسيرات احتجاجية؛ طالبت النائب سامية العليمات الأحزاب بالتأني في مسيراتها وبياناتها، كما طالب عدد من النواب بعدم استغلال الشارع المحلي بدعوى ارتفاع الأسعار؛ حيث بين النائب إبراهيم شديفات أن هنالك استغلالا للشعب الأردني ومحاولة عكس ما يحدث في تونس في محاولة لفرض أجندات خارجية.

كما وطالبت النائب عبلة أبو علبة بالتركيز على المشهد الاجتماعي الذي أوضحت أنه يجب أن يثير اهتمام النواب وذلك نظراً للتفاوت الكبير بين نسب الأثرياء والفقراء.

وأعادت أبو علبة هذا المشهد وما يعتريه من ثغرات إلى السياسات الحكومية غير الرشيدة.

وطالبت أبو علبة إعادة النظر بالسياسات الحكومية مطالبة بإعادة النظر باتفاقية وادي عربة واتفاقية التجارة الحرة التي بينت أنها استباحت السيادة الأردنية، كما دعت أبو علبة أصحاب رؤوس الأموال إلى تأسيس بنك قروض تشغيلي للفقراء، ووقف تسريح العمال بدعوى إعادة الهيكلة.

أما النائب يحيى السعود فاستنكر ما جاء في حديث حزب جبهة العمل الإسلامي مخصصاً بالذكر أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور؛ حيث بين السعود أن منصور قام بتوجيه شتائم لأعضاء مجلس النواب وأن هذا أمر أثاره ورفضه.

أضف تعليقك