نائب نقيب المعلمين يوجه كلمة شديدة للرزاز (فيديو)

خرج نائب نقيب المعلمين القائم بأعمال النقيب الدكتور ناصر النواصرة عبر صفحة النقابة الرسمية مساء اليوم الثلاثاء معقباً على حديث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز معبراً عن غضب المعلمين من تصريحات الرزاز التي اعتبرها النواصرة "مغالطة الحقائق المتفق عليها في عهد النقيب الراحل الدكتور أحمد الحجايا".

 

وحمل النواصرة رئيس الوزراء "المسؤولية لما يحدث وحذر من العبث بالنسيج الاجتماعي وما أسماه عمليات التجييش ضد المعلمين". ورداً على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التي ادلاها للتلفزيون الأردني، قال النواصرة "الحكومة لم تعترف منذ 2014 بالعلاوة التي طالبت بها النقابة وأكد أن عرض الرزاز بعلاوة 250% لا يريدونها نريد 50% و مسامحينك بالباقي ".

 

وإعتبر النواصرة أن رهانهم على وعي المواطن الأردني ، مؤكداً أن المعلم يؤازره جميع المواطنين ولا يصح المراهنة على ردات فعل المواطنين ضد المعلم ، وأن النقابة تنتظر حل واضح ، وأشار إلى مدى حزنهم على الطلبة الذين زجوا بهذه القضية رغماً عن النقابة ولن تقبل النقابة أن تهزم أو تهان وأن هذه الوزارة ستزول يوماً ما ويبقى الوطن وناشد المعلمين بالصمود والوفاء للنقيب الراحل أحمد الحجايا".

 

مشيراً بأن الحكومة تقفز عن مطالب المعلمين الواضحة إلى ما يسمى ” المسار المهني ” وهو مرفوض جملة وتفصيلاً قبل أن تصل النقابة إلى هذا الوضع ، مشيراً بأن "الرزاز اتهم النقابة بالانقلاب وهو الذي إنقلب الرزاز على مطالبهم".

 

وأكد النواصرة على أن "غياب الرزاز هذه الفترة وخروجه بهذا التصريح دون أن يقدم أي اعتذار عما حدث يوم الخميس 5/9/2019 في اعتصام المعلمين وما شابه من تعديات واضحة على الاعتصام واهانة مباشرة للمعلم يعتبر استفزاز واضح لقيمة المعلم في وطنه".

 

وأشار النواصرة بأن "مطالبهم هي الحد الأدنى لعيش المعلم ولا يقاس العيش بالأداء" وكان الرزاز قال في تصريحات بثها التلفزيون الأردني، الثلاثاء، إن "الحكومة توصلت مع نقيب المعلمين الراحل إلى اتفاق شامل حول الوضع المعيشي للمعلم يرتبط بحوافز ليست فقط بـ 50 % بل 250. لأننا ندرك أهمية المعلم وشعوره بالأمان، وتوافقنا أن نربط العلاوات بمؤشر

قياس لأداء المعلم والأهم آداء الطالب ولن نتراجع عنه."

 

أضف تعليقك