مياه الينابيع في عجلون سليمة

الرابط المختصر

أكد محافظ عجلون فيصل القاضي سلامة ينابيع المياه في المحافظة بعد اجراء الفحوصات المخبرية عليها وتصويب أوضاع المعاصر التي تسببت في تلوث مياه نبع عين التنور وتركيب فلاتر جديدة لنبع عين القنطرة.

وقال القاضي في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد أن ضخ المياه إلى مناطق المحافظة عاد بصورة طبيعية من الأسبوع الماضي وحسب دور التوزيع الذي أعدته مديرية إدارة مياه عجلون قبل أزمة تلوث نبع التنور في عرجان، مبينا أن إجراءات تم اتخاذها مع أصحاب المعاصر الثلاثة لتكرار ظاهرة تسرب الزيبار إلى باطن الأرض من خلال أفراغ ما هو موجود فيها من الجفت ومعالجة الزيبار بعمل حفر امتصاصية لمنع تسربه مرة أخرى حفاظا على مصادر المياه.

واضاف أن هناك تنسيقا مع مديرية الزراعة لمتابعة أوضاع المعاصر قبل منحها التراخيص اللازمة للموسم المقبل للتأكد من التزام أصحابها بالشروط والمواصفات الصحية والبيئية بصورة صحيحة وبما ينسجم مع المصلحة العامة، مؤكدا انه لن يتم ترخيص أية معصرة لا تتقيد أو تلتزم بالشروط اللازمة.

يذكر أن ضخ المياه كان قد توقف من نبع عين التنور ثلاثة أسابيع لمعالجة اختلاط المياه في الزيبار بالاضافة الى وقف ضخ مياه عين القنطرة التي اعيد تشغيلها بعد صيانتها وتركيب فلاتر جديدة.

أضف تعليقك