مياه اربد تعزز اسطولها بصهاريج من الاشغال

الرابط المختصر

عززت ادارة مياه اقليم الشمال (شركة مياه اليرموك) اسطولها بصهاريج اضافية من مديرية اشغال اربد والقطاع الخاص لسد احتياجات المواطنين من المياه في المناطق التي تعاني شحا في كميات المياه المسالة اليها.

وقال محافظ اربد خالد ابوزيد لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاربعاءانه لمس من خلال المتابعات الميدانية والشكاوى التي تصل الحاكمية الادارية من بعض المناطق والاحياء في مدينة اربد وضواحيها تتصل اما بضعف المياه المسالة اليها او بندرتها واحيانا عدم وصولها نهائيا نتيجة مشكلات تتعلق بالشبكات او بطبيعة تلك المناطق.

واشار أبو زيد الى انه ورغم وجود هذه المشكلات الا انها تبقى محدودة، مشيدا باجراءات ادارة مياه الشمال بالعمل على متابعتها وحلها واذا تعذر ذلك يصار الى تزويد المواطنين بالمياه بالصهاريج ريثما يتم حل هذه المشكلات بشكل جذري لاحقا لاسيما استبدال الشبكات او تعزيز الخطوط الناقلة باخرى اضافية.

ولفت الى ان معظم الشكاوى تتركز في الحي الشرقي من مدينة اربد واجزاء من مناطق بيت راس وحنينا والتطوير الحضري ومنطقة ابان غرب البارحة، مؤكدا ان الجهود التي تبذل لمعالجة هذه الاوضاع تسير في الاتجاه الصحيح وان الفرق الميدانية تعمل على مدار الساعة للعمل على سد احتياجات المواطنين من المياه بالحد المعقول في ظل الطلب المتزايد عليها جراء الظروف الجوية السائدة وعودة المغتربين والتوسع العمراني الحاص في المدينة وضواحيها.

شكاوى المواطنين تباينت من منطقة لاخرى فبعضهم شكا من عدم وصول المياه اليهم منذ ما يزيد على الثلاثة اسابيع كما هو الحال في منطقتي ابان والتطوير الحضري فيما البعض الاخر شكا من ضعف في المياه الواصلة اليهم وعدم كفاية ساعات الضخ في سد احتياجاتهم كما في حوراة والحي الشرقي من مدينة اربد وبيت راس.

شكوى سكان بعض المنازل في الحي الشمالي من بلدة النعيمة اختلفت عن سابقاتها اذ ارتبطت الشكوى بممارسات من بعض المواطنين باغلاق "المحبس" المغذي لمنطقتهم كونه يتواجد بين المنازل لضمان وصولهم اليهم بالقوة التي يريدون دون التفات لحاجة المنازل الاخرى مثلما اكد المواطنان فؤاد ونائل الخصاونة ودعيا الى ابعاد المحبس عن المنازل ووضعه تحت رقابة سلطة المياه.

بدوره اقر مساعد الامين العام مدير ادارة مياه الشمال المهندس نواف الشوبكي بوجود مشكلات تقف حائلا امام طموح الادارة في ايصال المياه للمواطنين بمختلف مواقعهم وبكميات تسد احتياجاتهم الا انه اكد انها تبقى في الحدود الضيقة وفي نطاق الفردية نتيجة مشكلات تتعلق بالشبكات والوصلات المنزلية واحيانا بعدم احتياطات المواطنين بانشاء الخزانات الارضية في حال عدم وصول المياه للطوابق العلوية من المنازل .

ونوه المهندس الشوبكي الى ان الاجراءات السريعة التي تقوم بها الادارة يتمثل بتزويد المواطنين في هذه المناطق بالمياه بواسطة الصهاريج، لافتا الى ان الادارة عززت اسطولها من الصهاريج بخمسة صهاريج من الاشغال العامة وحوالي 20 صهريجا من القطاع الخاص لترتفع وتنخفض حسب الطلب لضمان ايصال المياه للمواطنين بالسرعة الكافية في ظل الاجواء الرمضانية والظروف الجوية السائدة وارتفاع درجات الحرارة التي تتضاعف معها كميات استهلاك المياه.

وبين انه في موازاة ذلك يجري العمل على حل بعض المشكلات بشكل جذري، مشيرا الى ان العمل جار على تعزيز شبكة مياه الحي الشرقي بخطين واحد بطول كليومترين وبقطر 6 انشات واخر بطول كيلو متر وبقطر 4 انشات اضافة الى خط بطول كيلومترين وبقطر 6 انشات لتعزيز الشبكة الداخلية في منطقة التطوير الحضري في بيت راس.

واشار الى انه تم انجاز 70 بالمئة من خط التعزيز لمنطة حنينا الذي يبلغ طوله واحد كيلومتر وبقطر 4 انشات في حين عزا مشكلة شح المياه الواصلة لمنطقة ابان الى ارتفاع المنطقة واستخدام ماتورات الشفط من قبل بعض المواطنين مما يحرم المنازل التي تليهم من حقها في المياه.

وبين مساعد الامين العام مدير ادارة مياه الشمال انه يجري العمل على عمل ربطة تغذية في منطقة البارحة لزيادة كمية وضغط المياه المسالة الى منطقة ابان.

أضف تعليقك