موقع الصوت الاخباري يتعرض للقرصنة

موقع الصوت الاخباري يتعرض للقرصنة
الرابط المختصر

تعرض موقع الصوت الاخباري لناشره ورئيس تحريره الزميل طارق ديلواني للقرصنة والتخريب حيث قام مجهولون عصر الجمعة الموافق 22-10-2010 باختراق سيرفر الموقع وحذف قاعدة البيانات للموقع كافة في محاولة تخريبية متعمدة واحترافية لم تعلم اسبابها بعد.

وقال الزميل طارق ديلواني رئيس تحرير موقع الصوت انه تلقى قبل اختراق الموقع بساعات تعليقات مسيئة وتهديدات مبطنة ، معربا عن امله في عودة الموقع الى قرائه قريبا اكثر قوة وجرأة واصرارا على طرح الملفات المسكوت عنها.

والقى ديلواني باللائمة على من اسماهم بالمتضررين او المستائين مما نشره موقع الصوت من معلومات مثيرة وملفات حساسة خلال اقل من شهرين من انطلاقه فقط ، مشيرا الى ان الصوت حقق نجاحا وانتشارا واسعا في فترة قياسية .

واهاب ديلواني بالزملاء في المواقع الالكترونية التضامن مع الصوت واي موقع اخباري اردني يتعرض للقرصنة محذرا من ان الهجمة قد تطال مواقع اخرى. داعيا الحكومة في الوقت ذاته الى تفعيل قانون جرائم انظمة الملعومات لصالح المواقع الاخبارية وملاحقة من يمتهنون القرصنة.

هذا وأعلنت إدارة صحيفة “كل الأردن” الإلكترونية  ايضا عن تنظيم مسيرة يوم الأحد  الساعة الرابعة عصراً، وذلك للاحتجاج على إصرار جهات رسمية على اختراق وتخريب موقع الصحيفة الإلكتروني.

وتنطلق المسيرة في شارع الصحافة من أمام صحيفة الدستور وتنتهي أمام مكتب موقع كل الاردن على دوار المدينة رافعة شعار: “لا لتكميم الإنترنت”. وتؤكد المسيرة على حق الحصول على المعلومة والذي تمارسه “كل الأردن” بأعلى درجات الشفافية، كما تؤكد على رفض محاولات الحد من الحرية الصحفية، عبر الإنترنت وغيره.

وتأتي المسيرة في سياق الإجراءات التصعيدية التي أعلنت إدارة الصحيفة عنها رداً على تكرار اختراق الموقع، والذي تتهم الأجهزة الأمنية بالقيام به، حيث تتضمن تلك الإجراءات، إضافة إلى المسيرة، مخاطبة جهات محلية وعربية ودولية مختصة بحماية الحريات الصحفية.

وقال الموقع في بيان صحفي استلمت عمان نت نسخة منه انه ” للمرة الثانية عشرة خلال أقل من 6 أشهر يتعرض موقع “كل الأردن” الإلكتروني للاختراق والتخريب الرسمي. وكان أحدث الاختراقات مساء الثلاثاء 19 تشرين الاول، حيث تم تخريب الموقع الرئيس والموقع البديل الذي يحتوي البرمجة البديلة، حيث تسبب الاختراق هذه المرة، عدا عن ضياع أخبار وتعليقات ومواد، في تخريب الشكل الجديد للموقع وتأخير انطلاقه. وبلغت (الطرافة) الرسمية لدى المخترقين حداً حولوا معه ترميز لغة الموقع (encoding) إلى اللغة الكورية!”.

أضف تعليقك