موظفو محاكم الجنوب يواصلون الإضراب

موظفو محاكم الجنوب يواصلون الإضراب
الرابط المختصر

يواصل موظفو محاكم الجنوب الأحد الإضراب المفتوح عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية والعمل على تحسين رواتبهم وأوضاعهم الاقتصادية، رغم تعهد وزارة العدل بالعمل على دفع المستحقات.

وكان الموظفون بدأوا إضرابهم يوم الأربعاء للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ مطلع كانون ثاني الجاري وبرفع العلاوة في مشروع الهيكلة إلى 100بالمائة وإعادة هيكلة صندوق التكافل وصرف الحوافز في تاريخها المحدد وصرف بدل صعوبة عمل و زيادة قيمة الحوافز ".

ووصف المضربين تعهدات وزارة العدل بانها حبر على ورق، حسب الموظف محمد سقاالله الذي قال لعمان نت " الوعود ليست إلا ابر تخدير للموظفين، دون تحقيق على ارض الواقع"، من جهته اكد رئيس الديوان في محكمة بداية العقبة احمد الخوالدة " انه لن يتم التراجع عن الاعتصام لحين تلبية كافة المطالب"

أمين عام وزارة العدل الدكتور مصطفى عساف قال " الوزارة لن تحقق كافة مطالب الموظفين باعتبار ان هناك مطالب خارج نطاق صلاحياتها وتحتاج إلى تعديل أنظمة وقرارات من رئاسة الوزراء ".

وبحسبه تم الاتفاق على بعض المطالب والتي تتمثل بصرف حوافز وعلاوات للموظفين وبدل تنقلات اعتبار من الأول ن كانون الثاني 2012 وبأثر رجعي.

ويتسبب الإضراب بتعطل في حركة التقاضي داخل محاكم محافظات الجنوب.

أضف تعليقك