موظفو المؤسسة المدنية يعتصمون أمام وزارة الصناعة والتجارة

موظفو المؤسسة المدنية يعتصمون أمام وزارة الصناعة والتجارة
الرابط المختصر

يعتصم العاملون في المؤسسة الاستهلاكية المدنية أمام وزارة الصناعة والتجارة ظهر يوم الخميس كخطوة تصعيدية نتيجة لإهمال مطالب العمال بحسب عضو اللجنة التنسيقية للعاملين في المؤسسة هند الدغمي.

وأكدت الدغمي في حديثها "لعمان نت" توجه نحو 300 موظف للإعتصام أمام الوزارة مضيفة أن الموظفين لن يعودوا للعمل في معظم الأسواق لحين تنفيذ المطالب.

وأضافت الدغمي أن هناك 54 سوقاً مغلقاً من أصل 70 سوق تقريباً جراء الإعتصام.

وكان المعتصمون قد علقوا الاعتصام بتاريخ 12/6/2013 بعد وعود تلقتها اللجنة التنسيقية لتجمع موظفي المؤسسة من وزير الصناعة والتجارة بتنفيذ مطالبهم التي وصفها بالمستحقة خلال فترة 10 أيام، بناءً على تعهده قام موظفو المؤسسة المدنية بتعليق إعتصامهم لغاية تاريخ 2/7/2013 .

ويطالب العاملون في أسواق المؤسسة المنتشرة بكافة أنحاء المملكة وعددها 40 فرعا، بصرف بدل علاوة المؤسسة البالغ نسبتها 50% واحتساب بدل الدوام ليوم السبت أسوة بالمؤسسات الحكومية الأخرى.

كما يطالبون بتطبيق تعليمات منح الحوافز والمكافآت ،وتعديل بدل النقل للسائقين ،وصرف العلاوة الفنية إضافة إلى توزيع اللجان المركزية بعدالة بين الموظفين عوضا عن اقتصارها على مجموعة بحد عينها، وتطبيق نظام إعفاء البائعين بنسة 1 بالألف من قيمة العجوزات التي يتحملون قيمتها بالكامل، كما يطالبون بعدم التعرض للمضربين عن العمل.

أضف تعليقك