موظفو التنمية الاجتماعية يعلقون الاضراب والبريد يستأنفونه

موظفو التنمية الاجتماعية يعلقون الاضراب والبريد يستأنفونه
الرابط المختصر

علق موظفو صندوق التنمية الاجتماعية اضرابهم عن العمل اليوم الثلاثاء حتى إشعار آخر؛ بحسب أمين سر اللجنة التنسيقية لاضراب موظفي الصندوق المحامي شهاب العماوي.

وقال العماوي “لعمان نت” أنه قد تم الاتفاق خلال اجتماع عقد يوم الأثنين مع النائب أحمد هميسات ووزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان على متابعة مطالب الموظفين وانجازها لضمان كرامتهم.

وتعهدت الوزيرة أبو حسان بحسب العماوي بالعمل على تنفيذ بعض مطالب الموظفين في الوقت القريب، والسعي لتحسين أوضاعهم.

هذا وكان موظفو وزارة التنمية الاجتماعية والمعونة الوطنية قد بدأوا اضرابهم منذ شهر عن العمل في نحو 33 مديرية تنمية من أصل 41، احتجاجاً على أوضاعهم المعيشية وعدم استجابة الحكومة لمطالبهم، متوقفين عن استقبال جميع المعاملات باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة كحالات طلبات الإعفاء لمرضى غسيل الكلى.

وتتمثل مطالب الموظفين بإقرار علاوتي خدمة اجتماعية وخطورة عمل، ورفع بدل المواصلات والاقتناء لتصبح مساوية لباقي الوزارات، إلى جانب مساواة موظفي وزارة التنمية وصندوق المعونة الوطنية مع المؤسسات الحكومية الأخرى.

على صعيد آخر؛ استأنف موظفو شركة البريد الأردني إضرابهم عن العمل اليوم الثلاثاء، بعد أن علقوه الأسبوع قبل الماضي، بناء على وعود بالاستجابة لمطالبهم.

وأعلن المضربون نيتهم تنفيذ اعتصام أمام مجلس النواب في الأيام المقبلة، بحسب رئيس نقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب.

رئيس نقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب أكد "لعمان نت" أن الشركة لم تتجاوب ايجابياً مع مطالب الموظفين؛ حيث وضعت العراقيل أمام المضربين.

وأضاف بأن الشركة كانت مصرة على أنها لن تنظر في أي مطلب من المطالب، مجدداً التوجه إلى مجلس النواب لتنفيذ اعتصام.

أضف تعليقك