موجة حر جديدة يوم الجمعة

الرابط المختصر

خفت أمس حدة الموجة الحارة التي سيطرت على المملكة مطلع الأسبوع الحالي ، جراء الانخفاض الطفيف الذي طرأ على درجات الحرارة التي بلغت 38 درجة مئوية ، مع بقاء الأجواء حارة بوجه عام.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهار اليوم بمعدل درجة مئوية واحدة لتصل العظمى إلى 37 درجة ، مع بقاء الجو حارا في معظم مناطق المملكة ودرجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 4 - 5 درجات مئوية ، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية ، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر.

وحسبما أفاد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس عبد الحليم أبو هزيم لـ "الدستور"تستمر الأجواء الحارة خلال اليومين المقبلين في معظم مناطق المملكة ، ودرجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5 درجات مئوية ، واعتبارا من ساعات مساء يوم الجمعة المقبل يتجدد تأثير الموجة الحارة والتي مصدرها منخفض الهند الموسمي ، لتعود درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6 - 7 درجات مئوية ، إذ تبلغ العظمى يومي السبت والأحد المقبلين 39 درجة مئوية.

يشار إلى أن أشد موجة حارة شهدتها المملكة خلال السنوات العشر الماضية عبرت المملكة في شهر تموز عام 2000 ، إذ بلغت العظمى 43 درجة مئوية.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم في عمان 37 - 25 ، السلط وعجلون 33 - 22 ، اربد والطفيلة والكرك 32 - 20 ، المفرق ومادبا 37 - 20 ، معان والزرقاء 39 - 23 ، العقبة 42 - ,30

أضف تعليقك