مواطنون وتجار يشتكون قبل رمضان

مواطنون وتجار يشتكون قبل رمضان
الرابط المختصر

خلت شوارع وسط البلد والمحال التجارية من حركة المتسوقين لتخالف بذلك استعدادات التجار الذين تحضروا لشهر رمضان الذي يبدأ اول ايامه الاثنين، من خلال توفير المستلزمات الخاصة بالشهر من المواد الغذائية والزينه.

“عمان نت" تجولت في شوارع البلد والتقت التجار والمواطنين، الذين اتحدت ارائهم حول وجود واقع سيء كلا يراه من وجهة نظره.

المواطنون انتقدوا الغلاء وارتفاع الاسعار في ظل الدخل السيء وتعدد المتطلبات، فيما اشتكى التجار من غياب المتسوقين الامر الذي سيضعهم في ظروف مالية صعبة.

صاحب محل لبيع المواد التمونية يصف استعدادت الناس لشهر رمضان بالمخالفة للتوقعات، وقال "لعمان نت" السنوات الماضية كانت اكثر حوية ونشاطا.

ويتابع خليل " اقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم بات ضعيفا جدا" ويرجع ضعف الاقبال الى العروض التي تقدمها المولات.

سعيد صاحب سوبر ماركت يتواجد فيه بعض الاصناف من المواد التموينية يقول "ان اقبال المواطينن ضعيف جدا "، واشار الى ان استمرار ضعف التسوق سيؤدي الى وضعهم في اوضاع سلبية.

حال بائع الفوانيس افضل حالا من بائعي المواد الغذائية، ابو علي بائع الفوانيس ارجع الاقبال على شراء الفوانيس الى انخفاض اسعارها، مشيرا الى ان غالبية الناس يتنافسون على زينة رمضان.

المواطنين اجمعوا على ان الاجواء الرمضانية قل وهجها ولم تعد كالسنوات السابقة فتراجع الوضع الاقتصادي لعب دوار كبيرا لذلك، ويقول سفيان " اصحاب المحال التجارية يمارسون الاستغلال قبل بدء رمضان مرجعا عدم اقباله على الشراء الى خوفه من الاستغلال"، الامر ذاته يؤكده اسعد،ويقول " ساعمل على شراء احتياجاته يوما بيوم فرمضان شهر كغيره من الايام وما يختلف فيه هو الصيام ".

ابو احمد  صاحب محل لبيع العصائر يعبر عن تفائله بالشهر خاصة وان درجات الحرارة مرتفعة جدا ما يبشر بموسم جيد لتجارته.

أضف تعليقك