مواصلة محاكمة التل ومحادين أمام الجنايات الكبرى الأحد

مواصلة محاكمة التل ومحادين أمام الجنايات الكبرى الأحد
الرابط المختصر

تواصل محكمة الجنايات الكبرى جلساتها غدا الأحد الموافق 13-2-2011 الساعة التاسعة صباحا، للنظر في قضية الناشطين السياسين د.سفيان التل ود.موفق محادين.

ويترأس الجلسة القاضي د.ناصر السلامات ووبعضوية القاضي مذكور اللوزي، ويترافع في هذه القضية كل من المحامي نعيم المدني ود.رياض النوايسه، بالإضافة إلى هيئة الدفاع والمكونة من المحامين: أنيس القاسم وأحمد عوده محمد أبو جباره وفخري العمله ويوسف حمدان وناصربقاعين وسالم الزعبي وفتحي أبونصار وعلي أبو السكر وسامر فؤاد وصهيب محادين.

وكانت أولى جلسات محاكمة محادين والتل بدأت في شهر حزيران من العام الماضي، بعد إحالة قضيتهم إلى محمكة الجنايات الكبرى من قبل محكمة أمن الدولة.

وقررت المحكمة حينها تأجيل النظر بالقضية إلى 17/8/2010 للاستماع إلى شهود النيابة في القضية بصفتها الجنائية على خلفية دعوى قضائية رفعها عدد من المتقاعدين العسركيين ضدهما والتي تتهمهما بذم المؤسسة العسكرية الأردنية (الجيش العربي) عبر أحد البرامج التلفزيونية.

وكان مدعي عام عمان القاضي الدكتور حسن العبداللات أحال قضية محادين التل إلى محكمة الجنايات صاحبة الاختصاص بعد أن أنهى المدعي العام التحقيق بالقضية

وأسند المدعي العام لهما خمس تهم هي تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية، وإثارة النعرات العنصرية، وإذاعة أنباء من شأنها النيل من هيبة الدولة ومكانتها، وتشجيع الغير بالخطابة على قلب الحكومة القائمة، وذم هيئة رسمية (الجيش) خلافا لأحكام المواد 118 ـ 2 150و 132و ـ 1 161و 191و من قانون العقوبات وبدلالة المادة 42 من قانون المطبوعات والنشر

 

أضف تعليقك