مهندس أردني: مستعد للتبرع بجهاز تنبيه مستويات الأكسجين في المستشفيات

المهندس الزيود
المهندس الزيود
الرابط المختصر

قال مهندس التحكم والآلات الدقيقة عادل الزيود أنه مستعد لتقديم نظام ربط تنبيه مستويات الاكسجين بالخزانات في المستشفيات مع الهواتف الخلوية للأشخاص المعنيين في هذا الأمر.

وأضاف انه يتم الاتصال بالأشخاص المسؤولين بشكل اوتوماتيكي ويتم إخبارهم عن طريق الرد الآلي بأن مستويات الاكسجين قد وصلت الى حد معين، مضيفا أنه جاهز لتقديم هذا الجهاز كتبرع لوزارة الصحة. 

 

وأوضح في حديث لعمان نت أنه سيشتري الجهاز على نفقته الخاصة، ويتم ربط هذا الجهاز على شريحة خلوية وبعدها يتم ربطه بمستويات الأكسجين ويتم تخزين أرقام المسؤولين عليه حتى حد 7 – 8 مسؤولين أو أصحاب علاقة.

 

ويكمل أنه مجرد أن يصل الاكسجين حتى حد تقرره المستشفيات حسبما ترغب مثلا 20 او 30 او 40 في المئة يتم إطلاق تحذير للأرقام المخزنة عليه عبر اتصال هاتفي الي يأتي فيه مثلا أن مستوى الأكسجين في المستشفى الفلاني قد وصل لنسبة كذا. 

 

بحسب الزيود فأنه يتم تخزين هذا الرد على الجهاز من أجل ان يطلق الرد كلما وصلت نسبة الأكسجين الى مستويات معينة، وبعد الاتصال يرسل هذا الجهاز رسالة نصية للهاتف.

 

ويشير الى ان الجهاز يعمل على الكهرباء، مؤكدا على استعداده لتركيب الجهاز في المستشفيات وبرمجته، "وسأقوم بتشغيله وعمل تجربة له ليثبت فعاليته عن طريق عمل نزول وهمي في الأكسجين ليقوم الجهاز بالاتصال وإطلاق التحذير" يقول الزيود.

ويوضح أن الجهاز ليس مخصصا لهذه الغاية لكنه سيقوم ببرمجته لهذه الغاية.

 

هذا وعلمت عمان نت أن وزارة الصحة طلبت لقاء المهندس الزيود، للاطلاع على الجهود التي يمكن أن يقدمها.

أضف تعليقك