مهرجان خطابي للحركة الإسلامية في اربد

الرابط المختصر

قال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ان الحركة الاسلامية قدمت برنامجها للاصلاح السياسي للحكومة وطالبت بضرورة البدء باصلاحات جادة وفورية لا تقبل التسويف والمماطلة والانتظار.

واضاف في كلمة القاها خلال مهرجان خطابي نظمته الجماعة في اربد بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في الحي الجنوبي من المدينة ابتهاجا بانتصار الثورة المصرية والتونسية ودعما للثورة الليبية ان الاصلاحات يجب ان تبدأ بإقرار قانون انتخابات متطور يبيح للنواب التصرف باختيار الفريق الحكومي ومحاسبة الفاسدين وفتح ملفات الشركات والمؤسسات التي خصخصت بالخفاء.

من جانبه قال رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد ان الاصلاح المنشود في الاردن لا بد أن يشهد ولادة مرحلة جديدة تتمثل في التقاء الارادة السياسية مع الارادة الشعبية وان ذلك يتحقق بحل المجلس النيابي الحالي وايجاد قانون انتخاب جديد يمثل الديقراطية الحقة.

وثمن ثورة الشعوب في مصر وتونس وليبيا واعتبرها درسا للانظمة المستبدة وانها غيرت الانطباعات السائدة عن العالم العربي وتبعيته لاسيما وانها لم تكن مدعومة من أي جهة وانما عبرت عن نفسها تجاه الظلم والاستبداد.

وقال بني ارشيد ان المرحلة الحالية تتطلب إقرار إصلاحات سريعة تبدأ بقانون انتخابات نيابي جديد وتعديل قوانين ناظمة للعمل السياسي إضافة إلى حل مجلس النواب وإجراء انتخابات نزيهة وفق قانون جديد وتكوين حكومة برلمانية من الأغلبية.

واعرب عن امله ان تحقق الحكومة الجديدة وعودها على ارض الواقع وتحقيق آمال المواطنين وطموحاتهم وتطلعاتهم وتحويل شعاراتهم التي نادوا بها بالإصلاح إلى واقع ملموس، لافتا الى ان الوعود بايجاد نقابة للمعلمين وقانون انتخاب جديد خطوات ان تحققت تعكس املا بالسير في الطريق الصحيح .

وتضمن المهرجان الذي حضره مئات من المواطنين قصائد شعرية واهازيج دينية رفعت خلاله الأعلام والرايات الاردنية .

أضف تعليقك