مهرجان اعتزال الملاكم الذهبي ابوخديجة اليوم

مهرجان اعتزال الملاكم الذهبي ابوخديجة اليوم
الرابط المختصر

يرعى الامير الحسن رئيس مجلس رياضات الدفاع عن النفس الساعة السادسة مساء اليوم الاربعاء مهرجان اعتزال الملاكم الدولي في الوزن الثقيل محمد ابو خديجة والذي سيجمعه مع تيسير الجمال والمقرر في صالة الامير راشد. وقد انهى ابو خديجة كافة الترتيبات الفنية اللازمة لإقامة المهرجان والذي يعد الاول لملاكم اردني منذ اكثر من ربع قرن ، حيث سيقطع النجم المعتزل اخر محطة له في مسيرته كملاكم استطاع من خلالها ترك بصمات واضحة ومميزة في عالم الفن النبيل والتي تقدر بنحو (20) عاما توجها بالحصول على انجازات لافته جعلته يحظى باهتمام بالغ على خارطة الملاكمة العربية والدولية.

ومن المقرر ان تقام (3) نزالات استعراضية على هامش المهرجان وهي تجمع فرج محمود مع محمد مصطفى جهاد ابوالخير مع امين احمد والعراقي عماد سعيد بدرالحسين مع نضال عبد العزيز.
وبذلك يكتب ملاكم الاردن (الذهبي) محمد ابو خديجة السطر الاخير لأجمل حكاية إنجاز سطرها بإبداع ليتحدث بكلمات مؤثرة وهو يدلي بها الى عمان نت" حيث قال بأنةسيودع اجمل شيء في حياتة وهي لعبة الملاكمة واتمنى للاجيال القادمة بان تحقق انجازات هامة على كافة الاصعدة.

وثمن ابو خديجة في حديثه لعمان نت جهود مدربه ميثم عامر الذي صقل موهبته ووضعه على الطريق الصحيح في الملاكمة ، وتمكن من خلال متابعته الحثيثة له من تحقيق عدد من الانجازات في البطولة العالمية والعربية ، حيث اعتبره ابو خديجة بأنه (الاب الروحي).

كما واشاد المدرب العراقي ميثم  بانجازاتة الرائعة مضيفآ لعمان نت: للبطل انجازات عديدة لم يخسر منها اي مباراة :فهو بطل المملكة منذ عام 1987 وحتى عام 2003 -نال فضية بطولة مصر الدولية في القاهرة 1996 - ذهبية الدورة العربية الثامنة في بيروت 1997 - ذهبية دورة غرب آسيا الاولى في طهران 1997 -ذهبية بطولة العرب في تونس 1998 - برونزية دورة الالعاب الاسيوية في بانكوك 1998 - ذهبية الدورة العربية التاسعة دورة الحسين في عمان 1999 - فضية آسيا في سيؤول 2000 - ذهبية بطولات البقعة الدولية الاولى والثانية والثالثة في عمان 1996، 1997 و2002 - ذهبية بطولة السلط الدولية الاولى والثانية 2002 و2003 . 

وكان ابو خديجة قد مثل الاردن ونادي البقعة خلال التسعينيات وخلال الالفية الجديدة في عدد من البطولات العربية والاسيوية الرسمية الى جانب المشاركة في دورات تركيا وقبرص والقدس والسلط الدولية.

أضف تعليقك