منع بيع الشاورما في المطاعم

الرابط المختصر

قرر وزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للشوؤن البرلمانية وزير الصحة بالانابة الدكتور محمد ذنيبات منع تداول مادة شاورما الدجاج في مطاعم ومحلات بيع الاغذية في جميع انحاء المملكة اعتبارا من اليوم .. وأكد..أن هذا القرار سيبقى ساري المفعول الى حين وضع آليات ملائمة وقابلة للتطبيق تضمن عدم تكرار حالات التسمم الغذائي الناجمة عن تناول هذه المادة والتي ازداد أعداد المصابين بها مؤخرا وحفاظا على صحة المواطنين وتأمين السلامة لهم.

وقام رئيس الوزراء معروف البخيت اليوم الحالات التي أدخلت الى مستشفى الحسين بالسلط نتيجة الاصابة بالتسمم الغذائي عقب تناولهم لمادة شاورما الدجاج من أحد المطاعم بمخيم البقعه.
 
واطمأن رئيس الوزراء على أوضاع المصابين الصحية واطلع على مختلف الاجراءات التي اتخذها المستشفى لتأمين العلاج السريع لجميع الحالات وجاهزية المستشفى للتعامل مع المرض والمصابين.
 
وأوضح مدير المستشفى الدكتور علي حياصات..أن 177 حالة راجعت المستشفى خلال اليومين الماضيين وغادر غالبيتها بعد تلقي العلاج اللازم فيما بقي نحو 40 شخصا منهم تحت المراقبة احتياطيا..متوقعا أن يتم السماح لهم بمغادرة المستشفى الليلة وصباح الغد.
 
وقام رئيس الوزراء بجولة في مخيم البقعة اطلع خلالها على الاجراءات التي اتخذتها الاجهزة الصحية لاغلاق المطعم الذي تسبب في حالات التسمم.
 
كما زار رئيس الوزراء مركز صحي عين الباشا وعاد المصابين بحالات التسمم..مبديا توجيهاته للطواقم الطبية بضرورة توفير المستلزمات الطبية والادوية اللازمة للمصابين وتأمين أفضل الخدمات العلاجية لهم.
وقال رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الانباء الاردنية عقب الجوله..انه اطمأن على صحة المصابين الموجودين على سبيل الاحتياط في مستشفى السلط ومركز صحي عين الباشا.
 
وبين رئيس الوزراء..انه وعلى الرغم من كل الاجراءات الرقابية التي اتخذتها الحكومة خاصة في الاونه الاخيرة الا انه ما يزال هناك باعة يقومون بالتجاوز ولا يراعون ضمائرهم..مشيرا الى أن حالات التسمم نتجت نظرا للاستعجال في بيع مادة الشاورما قبل نضوجها بالكامل بسبب الاقبال الشديد على المحل.
 
وأعلن البخيت..ان الحكومة تدرس حاليا اتخاذ المزيد من الاجراءات العقابية والوقائيه..مبينا أنها قد تفكر باغلاق جميع المحلات التي تبيع مادة شاورما الدجاج..مؤقتا لحين اتخاذ اجراءات أشد في الرقابة والتوقف عن استخدام المايونيز.
وأشار رئيس الوزراء الى أن جرثومة السالمونيلا المسببة للمرض جاءت نتيجة لعدم نضوج الماده.
 
بترا

أضف تعليقك