منظمة يهودية تنظم قافلة لكسر الحصار عن قطاع غزة

منظمة يهودية تنظم قافلة لكسر الحصار عن قطاع غزة
الرابط المختصر

أعلنت منظمتا "يهود أوروبا من أجل السلام في الشرق الأدنى"و"يهود من أجل العدالة للفلسطينيين"، عن نيتهما لإرسال شحنة مساعدات بحرية إلى قطاع غزة المحاصر. 

وأوضحت عضو منظمة يهود أوروبا من أجل السلام الألمانية "كيث ليخر"أن القافلة ستنطلق الشهر الحالي إلي ميناء غزة، مشيرة إلى توافر سفينة صغيرة جدا تستطيع حمل ما بين 12 إلي 16 شخصا فقط معظمهم من اليهود الألمان، بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية. 

وأضافت أن هناك تهافت كبير على المنظمة من قبل يهود ألمانيا يريدون الانضمام للرحلة لكسر الحصار عن غزة، مشيرة إلى أنهم يبحثون عن تمويل لاستئجار سفينة كبيرة لنقل معدات دراسية وحلويات وآلات موسيقية لسكان القطاع. 

كما سينضم للسفينة فنانون من يهود ألمانيا ليرسلوا رسالة لأطفال غزة بأن اليهود ليسوا أعداء للفلسطينيين بل الصهاينة والإسرائيليين. 

وذكرت أديث لوتز بالنيابة عن المنظمتين أن غايتهم من تسيير القافلة تتمحور حول الدعوة لفك الحصار عن غزة، وإنهاء العقاب الجماعي غير المشروع المفروض على كافة المدنيين، بحسب ما نقلت وكالة سي ان ان. 

وفي غضون ذلك، تتكدس آلاف الأطنان من المساعدات الدولية المعنية لغزة، في قاعدة للجيش الإسرائيلي بالقرب من تل أبيب بعدما رفضت حركة حماس استقبالها احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الأسبوع الماضي.

أضف تعليقك