منخفض الثلاثاء يفتتح موسم الشتاء

منخفض الثلاثاء يفتتح موسم الشتاء
الرابط المختصر

تتأثر المملكة، الثلاثاء، بكتلة هوائية رطبة معتدلة الحرارة مصاحبة لامتداد منخفض جوي ضحل، لذا يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتصبح الأجواء غائمة جزئياً تتحول تدريجياً خلال النهار إلى غائمة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، خصوصا في المناطق الشمالية من المملكة تمتد في ساعات الليل إلى المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً في المناطق الصحراوية. وفقاً لتقرير دائرة الأرصاد الجويّة.

 

و يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الاثنين، مع بقائها حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء لطيفة في المناطق الجبلية ومعتدلة في باقي المناطق مع ظهور غيوم منخفضة، خصوصا في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً في المناطق الصحراوية.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الاثنين ما بين 25-13 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 25 - 14 والمناطق الجنوبية 22-8 ، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 30 والصغرى 18 درجة.

 

هذا وأورد "طقس العرب" إنَّ المملكة تتأثر الثلاثاء بإمتداد لمنخفض جوي، يحمل معه أجواء باردة بشكل لافت تستعدي ارتداء الملابس الشتوية.

 

أضف تعليقك